إعلان

''نيسان'' تعلن طرحها موديل جديد بالسوق المصري مطلع العام المقبل

12:39 م السبت 27 سبتمبر 2014

شركة نيسان العالمية لصناعة السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت شركة نيسان العالمية لصناعة السيارات، أن الشركة بصدد طرح موديل جديد في الأسواق المصرية مطلع العام المقبل.

وقال كازوتاكا نامبو رئيس مجلس إدارة شركة نيسان، عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن الشركة تسعى للتوسع بالسوق المصري وإنشاء مشروعات جديدة تستوعب المزيد من فرص العمل، منوهاً إلى أن الشركة تحتل المرتبة الأولى بين شركات السيارات اليابانية المستثمرة في مصر، حيث توفر أكثر من 1300 فرصة عمل مباشرة و3000 فرصة عمل غير مباشرة.

وأكد ''كازوتاكا نامبو'' استعداد الشركة لبدء إنتاج وتصنيع سيارات في مصر لتلبية احتياجات الاستهلاك المحلي وأسواق المنطقة حال توفير دعم الحكومة المصرية للشركة خلال المرحلة المقبلة .

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصناعة، بكازوتاكا نامبو رئيس مجلس إدارة شركة نيسان العالمية لصناعة السيارات، والذي تناول استعراض مشروعات الشركة بالسوق المصري والمشروعات المستقبلية التي تعتزم الشركة تنفيذها خلال المرحلة المقبلة .

وقال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن مستقبل صناعة السيارات في مصر واعد ويقدم فرصاً هائلة لمختلف مصنعي السيارات على مستوى العالم.

وأكد ''عبد النور'' على إستعداد الحكومة لتقديم كافة أشكال الدعم والحوافز اللازمة لشركات السيارات العالمية لبدء إقامة صناعة سيارات حقيقية في مصر تستفيد من السوق المحلي الكبير ومن أسواق الدول العربية ودول الكوميسا وأسواق الاتحاد الاوروبي وأمريكا اللاتينية والتي وقعت مصر معها اتفاقات للتجارة الحرة.

وأوضح الوزير أن صناعة السيارات في مصر حالياً تقوم على التجميع فقط باستثناء بعض أجزاء السيارات التي تصنع محلياً، مثل الاطارات والضفائر والزجاج والبطاريات.

وأضاف أن الحكومة تسعى حالياً لبدء صناعة سيارات حقيقية في مصر تخدم الاقتصاد القومي وتوفر الآلاف من فرص العمل، مؤكداً استعداد الحكومة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لاقامة هذه الصناعة الحيوية خاصة وأن مصر تمتلك خبرات كبيرة في هذا المجال من خلال وجود 16 شركة تجميع لماركات سيارات عالمية.

ومن جانبه، قال كازوتاكا نامبو رئيس مجلس إدارة شركة نيسان العالمية، إن الشركة تسعى حالياً للتوسع بالسوق المصري وإنشاء مشروعات جديدة تستوعب المزيد من فرص العمل، مشيراً إلى استعداد الشركة لبدء إنتاج وتصنيع سيارات في مصر لتلبية احتياجات الاستهلاك المحلي وأسواق المنطقة حال توفير دعم الحكومة المصرية للشركة خلال المرحلة المقبلة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان