إعلان

فيديو - وزير البترول: الكهرباء أكبر مستهلك للوقود بمصر

11:27 ص الإثنين 15 سبتمبر 2014

المهندس أشرف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية

كتبت - سحر عزام:

قال المهندس أشرف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية إن مصر تواجه فجوة كبيرة بين الزيادة المطردة في استهلاك الطاقة وبين الثبات في معدلات الإنتاج سواء للزيت الخام أو الغاز الطبيعي، مشيرا إلى أن تعويض هذه الفجوة يتم من خلال الاستيراد بالأسعار العالمية.

وأضاف إسماعيل في لقاء تلفزيوني ببرنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار" مساء أمس الأحد "نحن نعتمد على نسبة 91 بالمئة من المنتجات البترولية في توليد الكهرباء، والنسبة الباقية من الطاقة المتجددة والطاقة المائية من السد العالي، والكهرباء أكبر مستهلك للوقود والغاز الطبيعي بمصر، الخطورة تكمن في الاعتماد على مصدر طاقة رئيسي في توليد الكهرباء، حيث يعرضنا لمشاكل في قطاع الكهرباء ومشاكل للاقتصاد بشكل عام بالتعرض للتقلبات العالمية في سوق الغاز".

وعن دور المجلس الأعلى للطاقة في مصر.. أوضح وزير البترول أن المجلس الأعلى للطاقة مازال قائما ومكون من رئيس الحكومة والوزراء المعنيين بأمور الطاقة، مشيرا لمسعى لإعادة جهاز تخطيط الطاقة ليكون الذراع الفني للمجلس الأعلى للطاقة ليقدم له الدراسات اللازمة.

وفيما يتعلق بالحماية المتوفرة لخطوط البترول المصرية، أكد أشرف إسماعيل عدم شعوره بالاطمئنان على وضع خطوط البترول في ظل الظروف التي تمر بها مصر في الوقت الحالي، مشيرا لوجود تنسيق مستمر مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة.

 

لمشاهدة الفيديو..أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان