إعلان

''جنرال إلكتريك'' تؤكد التزامها بدعم الاقتصاد المصري

10:43 م الثلاثاء 05 أغسطس 2014

''جنرال إلكتريك'' تؤكد التزامها بدعم الاقتصاد المص

كتب - مصطفى عيد:

عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء محادثات مع جيفري إمليت رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ''جنرال إلكتريك'' على هامش قمة ''قادة الولايات المتحدة وإفريقيا'' التي ينظمها البيت الأبيض في واشنطن العاصمة.

وقالت الشركة خلال بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن إمليت سلط الضوء خلال اللقاء على التزام الشركة بدعم مصر وتمكينها من تلبية احتياجاتها التنموية الملحّة مع التركيز بشكل خاص على تعزيز قطاعات الطاقة والكهرباء، والمياه، والرعاية الصحية، والطيران والنقل باعتبارها محركات رئيسية لنمو الاقتصاد المصري.

واستعرض إمليت عمليات الشركة في مصر التي يصل تاريخها في مصر إلى 40 عامًا ويعمل لديها أكثر من 400 موظف.

وقال: ''حددت الحكومة المصرية سلسلة من المبادرات طويلة الأجل لتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري الذي من المتوقع أن ينمو بنسبة تتراوح بين 2 إلى 2.5 بالمئة خلال هذا العام. وتقدم مصر فرصًا هائلة لدعم شراكاتنا المثمرة التي تسهم بدورها في مواكبة متطلبات الشعب المصري''.

وأضاف إمليت: ''لطالما أكدنا التزامنا تجاه مصر وسعينا لاستكشاف الفرص الاستثمارية في قطاع البنية التحتية المصري، والعمل على ترسيخ ثقافة الابتكار التي تلبي المتطلبات المحليّة، وتوفير فرص العمل للشباب المصري، وتنمية الموارد البشريّة''.

وتوفر الشركة التقنيات المتقدمة لتوليد الطاقة والخدمات المرتبطة بما فيها حلول الصيانة والتشغيل وقطع الغيار والإصلاح واتفاقيات الخدمات التعاقدية.

ويسهم أكثر من 86 توربيناً متطوراً من الشركة في توليد حوالي 30 بالمئة من إجمالي القدرة المركبة للطاقة في مصر، كما تدعم الشركة توسيع محطات توليد الكهرباء الرئيسية وخصوصًا مع تزايد الاستهلاك الكهربائي في مصر بمعدل 7 بالمئة سنويًا.

وسلّمت الشركة مؤخرًا 6 توربينات غازيّة من نوع (9FA) إضافة إلى دعم توسيع محطات كهرباء شمال الجيزة وبنها، حيث سيتم تركيب توربينين غازيين في شمال الجيزة بحلول عام 2015، مما يسهم في إضافة ما مجموعه 3 آلاف ميجاوات من الكهرباء إلى الشبكة الوطنية.

وتعمل ''جنرال إلكتريك للطيران'' بشكل وثيق مع شركة ''مصر للطيران'' مع تزويدها بأكثر من 100 محرك لتشغيل 60 بالمئة من أسطول طائرات الناقلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان