إعلان

البورصة تسجل قفزة قياسية وتصل لأعلى مستوى منذ عام 2008

12:26 م الثلاثاء 05 أغسطس 2014

البورصة تسجل قفزة قياسية وتصل لأعلى مستوى منذ عام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية خلال منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء أعلى مستوى منذ أغسطس 2008.

وتجاوز المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية ''أي جي اكس 30'' عقب مرور ساعتين ونصف من التعاملات مستوى 9 آلاف نقطة، للمرة الأولى منذ أغسطس 2008.

وربح رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في البورصة خلال منتصف تعاملات اليوم نحو 3.1 مليار جنيه، ليصل إلى 505,5 مليار جنيه، مقابل 502,4 مليار جنيه بنهاية تعاملات أمس الاثنين.

وجاء الصعود الملحوظ للبورصة خلال جلسة اليوم بدعم مشتريات المستثمرين العرب والأجانب.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تعهد اليوم خلال مؤتمر اعلان اسم التحالف الفائز بتنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة لابد أن تكون بتمويل للمصريين فقط عبر البنوك والمواطنين العاديين، وإنه سيتم توجيه الوزارات في مشروع حفرها في هذا الإطار.

وأضاف السيسي أنه سيتم إتاحة تمويل هذا المشروع للمصريين عبر أسهم وسندات سواء للمصريين بالداخل بالجنيه المصري أو المصريين بالخارج بالدولار، وأنه يمكن عمل أسهم بمبالغ بسيطة لطلبة الجامعات.

وأعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اليوم في نفس المؤتمر أن مصر تستعد لحفر فرع ثاني لقناة السويس بطول 72 كيلو متر، فيما يعد حفر لقناة سويس جديدة، موضحًا أن المشروع بتكلفة 8.2 مليار دولار ومن المقرر أن ينتهي خلال 3 سنوات، ولكن السيسي طالبه بأن يتم الانتهاء منه خلال عام واحد فقط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان