إعلان

''البقالين التموينين'' توضح حقيقة طلب 3 آلاف تاجر الخروج من المنظومة

12:48 م الخميس 28 أغسطس 2014

''البقالين التموينين'' توضح حقيقة طلب 3 آلاف تاجر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أوضحت النقابة العامة للبقالين التموينيين لمسؤولي وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال اجتماع معهم أمس الأربعاء حقيقة ما نشر حول طلب 3 آلاف بقال تمويني الخروج من المنظومة التموينية وإلغاء حصصهم التموينية.

وقال وليد الشيخ نقيب البقالين التموينين خلال اتصال هاتفي مع مصراوي إن بعض البقالين طلبوا الخروج من المنظومة منذ نحو شهر عندما كان هناك تأخر في تسليم حصص شهر يوليو الماضي مما أسفر عن حدوث مشادات وصلت إلى حد الاشتباكات وتحرير محاضر بأقسام الشرطة.

وأضاف أنه لم يكن هناك حصر لعدد هؤلاء الذين أرادوا الخروج من المنظومة وأن عددهم لا يصل بأي حال إلى 3 آلاف بقال، كما أن المشكلة انتهت تمامًا حاليًا مع انتظام تسليم الحصص التموينية خاصة في القاهرة والجيزة وأنه لا أحد يطلب الآن الخروج من المنظومة، وأنه تم إزالة اللبس الذي حدث خلال اجتماع مع مسؤولي التموين بالوزارة أمس الأربعاء.

ويصل عدد البقالين التموينيين في مصر إلى نحو 25 ألف بقال، بينما يصل عدد المقيدين بالبطاقات التموينية إلى نحو 69 مليون مواطن مسجلين في أكثر من 18 مليون بطاقة تموينية.

وحدث تأخر في الشهر الماضي في تسليم حصص السلع التموينية بعدما طبقت وزارة التموين نظامًا جديدًا للسلع يتيح حصول المواطن على ما قيمته 15 جنيهًا شهريًا كدعم من السلع التي يصل عددها في النظام الجديد إلى 20 سلعة على أن يدفع هامش ربح بسيط للتاجر، ولكن شكاوى عدة أشارت إلى البقالين لم يصلهم إلا 7 أنواع فقط من هذه السلع.

وأشار الشيخ إلى أنه تم تسليم حصص يوليو وأغسطس من السلع التموينية بالقاهرة والجيزة بنسبة 100 بالمئة، ولكن مازال هناك عجزًا كبيرًا في حصة أغسطس بالمحافظات التي تعاني من الفقر بشكل أكبر من القاهرة والجيزة حيث تصل نسبة العجز في محافظات الصعيد من أول الفيوم إلى الأقصر إلى 75 بالمئة في تسلم حصص أغسطس.

وأوضح أن نسبة العجز في محافظات الوجه البحري تصل إلى 40 بالمئة في حصة أغسطس، وإلى 50 بالمئة في محافظات القناة وسيناء والبحر الأحمر، ولافتًا إلى أنهم طالبوا مسؤولي الوزارة بعدم تمييز القاهرة والجيزة عن بقية المحافظات، وأن الوزارة وعدتهم بالانتهاء من تسليم كامل حصة أغسطس خلال الأسبوع القادم في المحافظات التي تعاني من العجز.

وكانت وزارة التموين قررت استمرار صرف حصة شهر أغسطس من السلع التموينية للمواطنين إلى نهاية شهر سبتمبر المقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان