إعلان

عمومية جلوبال تيليكوم توافق على بيع ''جازي'' إلى الحكومة الجزائرية

11:04 ص الأربعاء 27 أغسطس 2014

عمومية جلوبال تيليكوم توافق على بيع ''جازي'' إلى ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أقرت الجمعية العمومية غير العادية لشركة جلوبال تيليكوم القابضة الاتفاق المعلن لبيع 51 بالمئة من أسهم اوراسكوم الجزائر (جازي) إلى الحكومة الجزائرية.

وأوضحت بيان لجلوبال تيليكوم مرسل لإدارة البورصة المصرية اليوم الأربعاء أن العمومية غير العادية قررت ''الموافقة على الترخيص بصفقات الجزائر من جميع النواحي بما في ذلك التوقيع وتسليم وتنفيذ عقد بيع الأسهم، واتفاق المساهمين، واتفاق سيفتال التنظيمي نيابة عن الشركة''.

وأضاف الشركة التابعة لشركة الاتصالات الروسية فيمبلكوم: ''كما تم الموافقة على جميع الاتفاقات والاجراءات الضرورية أو اللازمة لتنفيذ صفقات الجزائر''.

وكانت شركة جلوبال تليكوم القابضة أعلنت إن المستشار المالي (اتش سي) حدد القيمة العادلة لنحو 51 بالمئة من أسهم الوحدة الجزائرية (جازي) عند 2.539 مليار دولار.

وأوضحت جلوبال تيليكوم نهاية الأسبوع الماضي أن عرض الشراء الذي تقدمت به الحكومة الجزائرية لشراء الحصة يصل إلى 2.643 مليار دولار، أي يزيد بنحو 4 بالمئة عن القيمة العادلة للسهم.

وأوضح المستشار المالي الذي عينته جلوبال تيليكوم: ''سعر الشراء المعروض أعلى 4 بالمئة من القيمة العادلة لـ51 بالمئة من أسهم الشركة الناتجة عن الدراسة.. نرى أن سعر الشراء عادل.''

وكانت فيمبلكوم الروسية اشترت أوراسكوم تليكوم الجزائر (جازي) من رجل الأعمال نجيب ساويرس عام 2010 في إطار صفقة تزيد قيمتها على 6 مليارات دولار.

وقامت جلوبال تليكوم التي تمتلك فيها شركة فيمبلكوم الروسية 51.9 بالمئة بتوقيع اتفاقا لبيع حصة نسبتها 51 بالمئة من أسهم جازي إلى الحكومة الجزائرية مقابل 2.6 مليار دولار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان