إعلان

وزير التجارة يقر تعديلات على قرار وقف تصدير المذيبات

02:22 م الأحد 17 أغسطس 2014

وزير التجارة يقر تعديلات على قرار وقف تصدير المذيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أصدر منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة قراراً بتعديل القرار الوزاري الخاص بوقف تصدير المذيبات.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصناعة والتجارة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، تم استبدال نص المادة الأولى في تلك القرار بالنص الآتي ''يوقف تصدير المذيبات التي يستخدم في انتاجها البنزين أو الكيروسين أو السولار''.

وأشار الوزير إلى أن تعديل المادة الأولى من هذا القرار جاء ليقتصر التطبيق على المذيبات التي يستخدم في انتاجها المنتجات البترولية المدعمة من البنزين أو الكيروسين أو السولار دون بقية الأصناف الأخرى من المذيبات سواء المذيبات الكيماوية أو المذيبات المائية والتي لا يدخل في انتاجها أي من المواد البترولية.

ولفت إلى أن قرار وقف تصدير المذيبات يستهدف القضاء على ظاهرة تهريب المواد البترولية المدعمة والتي يتم استخدام المذيبات كستار لتهريبها ولم يقصد المذيبات الكيماوية الأخرى أو المذيبات المائية.

وكان عدد من شركات البويات قد تضررت من تطبيق القرار رقم 510 على كافة أنواع المذيبات سواء التي يدخل في انتاجها مواد بترولية أو المذيبات الكيماوية التي لا يدخل في انتاجها أي من المواد البترولية وكذا المذيبات المائية، حيث ترتب على ذلك إلحاق الضرر بهذه الشركات والتي تنتج المذيبات الكيماوية والمذيبات المائية مما أدى إلى فقد بعض الأسواق الخارجية لتلك الشركات المستوردة لهذه النوعية من المذيبات أو تعطل بعض خطوط إنتاجها.

وأوضحت الوزارة أن الأمر تطلب تعديل هذا القرار بما يحافظ على كيان تلك الشركات واستمرار عملها داخل السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان