إعلان

وزير السياحة: 300'' زيادة في عدد سياح بعض الدول العربية

02:14 م الأربعاء 13 أغسطس 2014

وزير السياحة: 300'' زيادة في عدد سياح بعض الدول ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أعلن هشام زعزوع وزير السياحة أن مصر شهدت عودة كبيرة للحركة السياحية العربية خلال العام الجاري، لافتًا إلى تسجيل زيادة للحركة القادمة من بعض الدول بنسبة 300 بالمئة.

وقال زعزوع، للوفد الإعلامي الخليجي المشارك بقافلة الإعلام السياحي التي تزور مصر، إن مدن شرم الشيخ والغردقة والقاهرة من أكثر المدن المصرية التي استقبلت وفودًا سياحية عربية خلال الأشهر الماضية.

وأضاف ''نجحت الحملات الترويجية الأخيرة التي أطلقتها وزارة السياحة، واستقرار الأوضاع الأمنية، في دعوة السائحين العرب للاستمتاع بالسياحة في مصر، خصوصًا السياحة الشاطئية''.

وتابع ''المؤشرات والإحصاءات الصادرة خلال شهر يوليو الماضي تؤكد عودة السياحة العربية إلى مصر بقوة، بزيادة 16 بالمئة بالمقارنة بشهر يوليو من العام الماضي''.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية في مقدمة ترتيب الحركة السياحية العربية خلال الشهر الماضي، إذ قدم منها 29.5 ألف سائح بزيادة 279 بالمئة، وقدم من الكويت خلال هذا الشهر 7290 بزيادة 270 بالمئة.

واستقبلت مصر 3936 سائحًا إماراتيًا بزيادة 304 بالمئة، ومن البحرين قدم 2102 سائحين بزيادة 113 بالمئة عن شهر يوليو من العام الماضي.

ولفت الوزير إلى أن ''متوسط الزيادة في حركة السياحة العربية خلال النصف الأول من العام الحالي تقدر بـ 45 بالمئة''.

وقال زعزوع ''هناك أهمية خاصة بالسائح العربي كونه الأكثر إنفاقًا والأكثر في مدة الإقامة، وتطبق الوزارة استراتيجية ترويجية لزيادة عدد القادمين من السياح العرب''.

وأوضح أن من جهود الوزارة ''حملة (وحشتونا) التي انطلقت قبل بضعة أشهر، وتضمنت زيارات مكوكية للدول العربية خصوصًا دول الخليج وتوقيع مجموعة من الاتفاقات والتعاون مع شركات الطيران التي تخدم بين الدول العربية ومصر بالإضافة للشركة الوطنية (مصر للطيران)''.

وانطلقت أمس الثلاثاء في القاهرة فعاليات قافلة ''الإعلام السياحي العربي السابعة''، بمشاركة 25 صحفيًا وإعلاميًا من ست دول يمثلون دول مجلس التعاون الخليجي.

وتهدف القافلة التي تستمر ستة أيام إلى الاطلاع على المقومات السياحية الكبرى التي تتمتع بها مصر، خصوصًا المعالم الأثرية والتراثية والسياحة الشاطئية.

ويهدف برنامج القوافل الإعلامية السياحية الذي ينظمه المركز العربي للإعلام السياحي منذ عام 2011 إلى تسليط الضوء على الوجهات السياحية العربية وميزاتها التي تتفرد بها على مستوى الوطن العربي والعالم، وتعد هذه القافلة هي السابعة في الوطن العربي بعد زيارة كل من قطر، ودبي، والشارقة، ورأس الخيمة، والسودان، والأردن، ومصر.

وقال حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي المنظم للقافلة، إن المشاركين يمثلون كبريات الصحف والقنوات التلفزيونية والإذاعية من الإمارات، والسعودية، وقطر، والكويت، والبحرين، وسلطنة عمان.

وأوضح المناعي أن القافلة تهدف إلى تسليط الضوء على المعالم السياحية الكبرى في مصر، وتشمل زيارة المعالم التاريخية والأثرية في القاهرة، وجولات في مدينة شرم الشيخ، ومحافظة جنوب سيناء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان