إعلان

وزير الصناعة: تخفيض دعم الطاقة على المصانع جاء بالتوافق

03:46 م السبت 05 يوليو 2014

وزير الصناعة: تخفيض دعم الطاقة على المصانع جاء بال

كتب - محمد سليمان:

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن قرار تخفيض دعم الطاقة الموجه للقطاع الصناعي جاء بالتوافق والتنيسق مع منظمات الأعمال المختلفة وعلى رأسها الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية.

وأوضح ''عبد النور'' عبر بيان لصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن اتحاد الصناعات كان قد تقدم بطرح مبادرة منذ أكثر من شهرين بالغاء دعم الطاقة بكافة أشكاله للقطاع الصناعي لتتم مرحلياً على 4 سنوات.

وأكد على أن تحريك أسعار الطاقة سيسهم في وضع الصناعة المصرية على المسار الصحيح للمنافسة سواء داخل السوق المحلي أو الخارجي.

وأضاف وزير الصناعة ''أن هذا القرار ليس وليد اللحظة إنما يجري دراسته منذ أكثر من 4 سنوات وطالبت به جميع الحكومات السابقة إلا أن الظروف الآن لم تعد تحتمل الانتظار خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها الاقتصاد المصري وعلى رأسها تفاقم العجز في الموازنة العامة للدولة، حيث أصبح هذا الدعم عبأ ثقيلاً على الموازنة''.

وأكد على أن تخفيض الدعم سيؤدي إلى إعادة توزيع الأولويات داخل الموازنة وإعادة توجيهها لتقديم المزيد من الخدمات العامة للمواطنين خاصة محدودي الدخل في المجالات الصحية والتعليمية والضمان الاجتماعي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان