إعلان

التموين تواجه غش الذهب بإجراءات جديدة

04:14 م الأربعاء 16 يوليه 2014

التموين تواجه غش الذهب بإجراءات جديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال العميد محمد حنفي مدير مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه جاري إعداد مشروع قانون جديد لتخصيص رقم معين ''باركود'' لكل منتج ذهب أو فضة لضمان عدم التلاعب في منتجات المعادن الثمينة، والتأكد من التزام التجار وشركات الذهب بدمغ المصوغات بمعرفة مصلحة الدمغة والموازين.

وأضاف حنفي خلال مشاركته في احتفالية شركة ''لازوردي'' العالمية لصناعة الذهب لعرض أحدث التصميمات العالمية بالإسكندرية بحضور الفنانة درة وكبار موزعي الذهب، أنه سيكون لدى المستهلك فرصة الاتصال بمصلحة الدمغة والموازين من خلال خط ساخن، للاستعلام عما إذا كان المنتج الذي يريد شراءه مطابقًا للمواصفات القياسية أم لا، وذلك عن طريق الباركود الخاص بالمنتج والمسجل في مصلحة الدمغة.

وأوضح أنه تم عقد العديد من اللقاءات مع ممثلي كبار منتجي الذهب بشأن تخصيص ''باركود'' لكل منتج، لافتًا إلى أنه سيتم تطبيق ''الباركود'' في منتج الذهب ''الأسورة'' عيار 21 كبداية بمجرد الانتهاء من مشروع القانون نظرًا لشدة الإقبال على شرائها من جانب المستهلك، على أن يتم تعميم ''الباركود'' على كل المنتجات فيما بعد.

وأشار مدير مصلحة الدمغة والموازين إلى أن الوزارة تنسق مع الجهات المعنية بشأن متابعة ما يعرض من منتجات الذهب والفضة في الأسواق حتى تضمن للمستهلك طرح منتجات مطابقة للمواصفات القياسية، منوهًا إلى أن الحكومة تقوم بتشجيع الاستثمارات في مصر.

ومن جانبه، أكد سليم شيدياق رئيس مجلس إدارة ''لازوردي'' أن هناك توقعات بأن سوق الذهب سيشهد انتعاشًا كبيرًا في مصر خلال الأيام المقبلة بسبب وجود أحدث التصميمات التي تناسب كافة الأذواق، لافتًا إلى أن مصر تقوم بتصدير منتجات المصوغات للخارج وفقًا لأحدث الموديلات العالمية، وأن إجمالي اسثمارات شركته في مصر يصل إلى 400 مليون جنيه.

ومن جانبه، وتوقع إيهاب إبراهيم مدير عام الشركة أن يشهد سوق الذهب انتعاشًا خلال النصف الثاني من شهر رمضان نظرًا لزيادة إقبال المواطنين على شراء المعادن الثمينة مع حلول الأعياد، منبهًا إلى أن مصر تعد من أكبر الدول استهلاكًا للذهب والمعادن الثمينة، وأن غالبية المصريين يقومون بشراء الذهب كملاذ للادخار، وأن سعر الذهب مرتبط بالبورصات العالمية.

وأوضح أن وجود نوع من التنافسية داخل سوق الذهب والمعادن الثمينة سيؤدي إلى انتعاش السوق بما يعود على المستهلك بالمنفعة، خاصة أن الفترة الماضية شهدت ركودًا كبيرًا في السوق حتى 30 يونيو الماضي بعدها عاد للانتعاش لمدة شهرين، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن تعود سوق المعادن الثمينة مرة أخرى خلال الفترة المقبلة كما كان قبل 25 يناير خاصة بعد أن تم إجراء الانتخابات الرئاسية واستقرار البلاد

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان