إعلان

بعد 20 يوما على اطلاقه.. لجنة لتحديد أنشطة صندوق تحيا مصر

06:57 م الإثنين 14 يوليه 2014

بعد 20 يوما على اطلاقه.. لجنة لتحديد أنشطة صندوق ت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تضم وزراء الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمالية والاستثمار، فضلا عن عدد من رجال الأعمال لوضع تصور متكامل بشأن استراتيجية عمل (صندوق تحيا مصر)، وتحديد رأسماله وأنشطته والمشاريع التي سيعكف على تنفيذها.

وبحسب المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير إيهاب بدور، قال السيسي خلال حفل افطار جمعه أمس مع عدد من رجال الأعمال والوزراء: "قبل التفكير في الاقتراض من الخارج أو الاعتماد على المساعدات المالية، يتعين علينا تعبئة مواردنا الذاتية، واضطلاع كل طرف مصري بمسؤوليته إزاء الوطن.

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن في 24 يونيو الماضي فتح حساب لتلقي تبرعات المصريين تحت رقم (37037)، ليشكل الوعاء الذي سيتم من خلاله تلقي تبرعات أبناء الشعب المصري لدعم الاقتصاد الوطني.

وأشار ايهاب بدوي إلى أن الاجتماع تناول ايضا سبل خلق مشروعات وفرص استثمارية جديدة من خلال صندوق تحيا مصر، وإسهامات رجال الأعمال المصريين في الصندوق من خلال مشروعات استثمارية محددة، لا سيما أن الصندوق معنيٌ بدرجة كبيرة بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى تطوير المناطق العشوائية والفقيرة، ومكافحة ظاهرة أطفال الشوارع، حيث أعلن عدد من رجال الأعمال عن تبرعات للصندوق ، في حين قرر عدد آخر منهم اعتزامهم التنسيق مع رجال الأعمال المعنيين بالمجالات الصناعية المختلفة لتقرير ماهية المشاركة في الصندوق سواء من خلال أموال مباشرة أو مشروعات سيتم تنفيذها في إطار الصندوق.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة تفرد مساحة للقطاع الخاص ليقوم بدوره التنموي، ومن ثم فإنه يجري حاليا تفعيل القرار الجمهوري الخاص بتشكيل لجنة الإصلاح التشريعي التي ستعقد اجتماعها الأول غدا، وستضطلع بمهمة النظر في ستين ألف تشريع تحتاج إلى مراجعة، لاسيما أن البعض منها يعود تاريخه إلى عام 1920، وسيكون من بينها عدد ضخم من القوانين الخاصة بالاستثمار والتي سيتم تحديثها وتعديلها لتيسير الاستثمار وخلق بيئة جاذبة للاستثمار الوطني والعربي والأجنبي.

وعلى الجانب الآخر، أكد الرئيس السيسي أهمية قيام رجال الأعمال بتحسين أحوال العاملين لديهم، خاصةً فيما يتعلق بالتأمينات الاجتماعية والصحية مع إمكانية استيعاب وتوظيف 10 بالمئة سنوياً من طاقة العمالة لديهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان