إعلان

أبراج للاستثمار تطلب الاستحواذ على كامل أسهم بسكو مصر

12:45 م الأحد 13 يوليه 2014

أبراج للاستثمار تطلب الاستحواذ على كامل أسهم بسكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وافق مجلس إدارة الشركة المصرية للأغذية - بسكو مصر على طلب شركة ''أبراج'' للاستثمار من عدد من مساهمي الشركة إجراء فحص نافي للجهالة على الشركة بغرض الاستحواذ على كامل أسهم الشركة بحد أدنى 51 بالمئة.

ولفتت الشركة في بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أنه على المستثمر الالتزام بالانتهاء من إجراءات الفحص خلال 60 يومًا من تاريخ موافقة مجلس الإدارة على إجراء الفحص.

وشددت على ضرورة إفصاح المستثمر عن نيته في تقديم عرض شراء إجباري من عدمه خلال 5 أيام على الأكثر من تاريخ إتمام الفحص أو مضي الـ 60 يومًا المذكورة أيهما أسبق، مع الالتزام بكافة أحكام وقواعد القيد بالبورصة المصرية.

وأوضحت الشركة أنه تم تكليف مدير إدارة علاقات المستثمرين بالشركة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الواجبة في هذه الحالة بما في ذلك الإفصاح عن ما تقدم وفقًا لأحكام قواعد القيد بالبورصة المصرية وشروط الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال.

وأشارت إلى موافقة مجلس الإدارة على تكليف مكتب الدكتور هاني سري الدين بالعمل مستشارًا قانونيًا للشركة لهذا الشأن بتكلفة تقديرية ما يوازي 30 ألف دولار.

ووفقًا للبيان، كانت الشركة تلقت إخطارًا من 8 مساهمين بالشركة بأنهم ليس لديهم مانع من إجراء الفحص النافي للجهالة على ألا تعد هذه الموافقة التزامًا عليهم ببيع حصتهم في الشركة، وأن قرار البيع من عدمه يتوقف على قبول المساهمين لشروط عرض الشراء الإجباري بما في ذلك سعر الشراء وفقًا لأحكام قانون سوق المال ولائحته التنفيذية.

وتبلغ نسبة هؤلاء المساهمين في أسهم الشركة 59.92 بالمئة حيث تتراوح نسب مساهمة كل منهم ما بين 0.5 بالمئة و13.91 بالمئة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان