إعلان

السوق السوداء للدولار تترنح.. وتوقعات باختفاءها في شهرين

02:44 م الأربعاء 04 يونيو 2014

السوق السوداء للدولار تترنح.. وتوقعات باختفاءها في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شهد سعر الدولار انخفاضًا حادًا أمام الجنيه في السوق السوداء خلال تعاملات الأسبوع الحالي ووصل السعر إلى حدود 7.35 جنيه، بعد أن فاز عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق بانتخابات أجريت الأسبوع الماضي على منصب رئيس الجمهورية أمام حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي.

وتوقع بلال خليل نائب رئيس شعبة شركات الصرافة بالاتحاد العام الغرف التجارية أن تنتهي السوق السوداء للدولار نهائيًا خلال شهرين من الآن، لافتًا إلى السعر في السوق الموازية وصل إلى ما بين 7.30 و7.32 جنيه.

وقال خليل خلال اتصال هاتفي مع مصراوي إن هذا الانخفاض الحاد يعود إلى حالة التفاؤل بعودة الاستقرار بعد إجراء الانتخابات الرئاسية والإعلان عن تقديم مساعدات من دول عربية لمصر خلال الفترة المقبلة، مع توقع استعادة السياحة لعافيتها مع الاستقرار السياسي، بالإضافة إلى ارتفاع عائدات قناة السويس الشهر الماضي.

وأشار خليل خلال اتصال هاتفي مع مصراوي إلى أن سياسة البنك المركزي في زيادة السعر الرسمي للدولار في البنوك ساهمت مع حالة التفاؤل الحالية بالمؤشرات الإيجابية في اقتراب السعر الرسمي من السعر في السوق الموازية وهو ما ينبئ باختفاءها خلال فترة قليلة جدًا لن تتجاوز الشهرين مع المزيد من الاستقرار.

ومن ناحيته، قال أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية للقاهرة خلال اتصال هاتفي مع مصراوي إن سعر الدولار بالسوق الموازية وصل إلى ما بين 7.35 و7.40 جنيه خلال هذا الأسبوع منخفضًا بما يتراوح بين 15 و17 قرشًا حيث تجاوز سعره الأسبوع الماضي 7.5 جنيه.

وتراوح سعر صرف الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء يوم الخميس قبل الماضي - بحسب ما رصد مصراوي ببعض شركات الصرافة - ما بين 7.51 و7.55 جنيه للبيع للأفراد (للاطلاع على التقرير)

الريال السعودي والدولار يسجلان مستويات تاريخية في السوق السوداء

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان