إعلان

بنك الإسكندرية: بدء تطبيق قانون ''فاتكا''على الحسابات الأمريكية أول يوليو

01:58 م الأحد 29 يونيو 2014

بنك الإسكندرية: بدء تطبيق قانون ''فاتكا''على الحسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - مصطفى عيد:

أعلن بنك الإسكندرية بدء التطبيق الفعلي لقانون الامتثال الضريبي على الحسابات الأمريكية خارج الولايات المتحدة، والمعروف بـ "FATCA" اعتبارًا من الأول من يوليو، وذلك بعد توقيع البنك للاتفاقية الخاصة بالقانون، وحرصًا على تنفيذ تعليمات البنك المركزي المصري، ومجموعة "انتيسا سان باولو" الإيطالية.

وقال روبرتو فيرتشيللي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك في بيان له اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن البنك حرص على تنفيذ خطة شاملة تتضمن تحقيق متطلبات الانضمام إلى الاتفاقية، وذلك من خلال تعديل الإجراءات المتعلقة بالحصول علي البيانات الكافية عن هوية العملاء الأمريكيين أو من يتوافر لديهم مؤشرات الجنسية الأمريكية وأرصدتهم.

وأضاف أن البنك قام أيضًا بتطوير النظام الآلي، وبتدريب المديرين وكافة العاملين بخدمة العملاء بهدف تطوير المهارات ورفع الوعي بمتطلبات القانون.

وأشار البيان إلى إدارة البنك قامت باختيار مسئول للتواصل المباشر مع مصلحة الضرائب الأمريكية ورفع التقارير السنوية لها، وأن البنك حرص على تشكيل لجنة داخلية متخصصة ضمت كافة قطاعات البنك التي لها دور مباشر وغير مباشر في تطبيق قانون الـ "FATCA" لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لتنفيذه.

ويذكر أن قانون الامتثال الضريبي على الحسابات الأمريكية الخارجية "FATCA" صدر في عام 2010 كجزء من قانون حوافز التوظيف الأمريكي، ويعد خطوة أساسية اتخذتها الحكومة الأمريكية لمواجهة التهرب الضريبي لمواطنيها خارج الولايات المتحدة.

وبموجب أحكام هذا القانون يتعين على كافة المؤسسات المالية الأجنبية تقديم تقارير دورية إلى مصلحة الضرائب الأمريكية تتضمن معلومات محددة عن الحسابات المالية لحاملي الجنسية الأمريكية أو مزدوجي ومتعددي الجنسيات على أن تكون أحدها أمريكية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان