إعلان

التموين: بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة بالقاهرة الثلاثاء المقبل

03:02 م السبت 28 يونيو 2014

التموين: بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة بالقاهرة ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم تطبيق النظام الجديد لبيع العيش المدعم عن طريق البطاقات التموينية وبطاقات صرف العيش في باقي مناطق محافظة القاهرة بالكامل الثلاثاء المقبل.

وبحسب بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، تتضمن حوالي 1400 مخبز بعد أن تم تنفيذها في منطقة جنوب القاهرة أوائل الشهر الحالي بنجاح كبير وتشمل حلوان والمعادى وطره والتبين والمعصرة و15 مايو والقاهرة الجديدة.

وأضاف الدكتور خالد حنفي خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، أنه سيتم تطبيق نظام بيع العيش في القاهرة على 7 مراحل كل مرحلة تتضمن 200 مخبز وتستغرق يومان على أن يتم الانتهاء من تطبيق نظام بيع العيش على كافة مخابز القاهرة خلال 14 يوماً.

وأشار إلى أنه تم البدء في استعدادات تطبيق النظام في محافظة الاسكندرية، وأنه سيتم تطبيق النظام على كافة محافظات الجمهورية خلال الشهرين القادمين.

وطالب وزير التموين كافة المواطنين في محافظة القاهرة الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف عيش بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهى صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة وصور من شهادات ميلاد الأولاد وصورة من عقد الايجار أو فاتورة التليفون أو الغاز أو الكهرباء وسيتم استخراج بطاقة صرف العيش لهم خلال 10 أيام.

وأوضح أنه سوف تكون هناك لجنة مكونة من ثلاث أفراد اثنين من الوزارة وآخرمن المحليات عند كل مخبز لبيع العيش للمواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية أو بطاقات صرف عيش.

وأكد أنه سيتم صرف ثلث المستحقات المالية لأصحاب مخابز القاهرة المتأخرة لدى الدولة من فروق التكلفة وأسعار السولار وحافز الجودة خلال الأيام القليلة القادمة، وصرف باقي المستحقات على أقساط تباعاً قبل نهاية هذا العام مثل ما تم في محافظات القناة وجنوب القاهرة التي تم تطبيق النظام الجديد فيها.

وآشار إلى أنه سوف يقوم بجولات يومياً على مخابز القاهرة للتأكد من تطبيق نظام بيع العيش الجديد وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تواجه أصحاب المخابز والتيسير على المواطنين فى الحصول على رغيف العيش بسهولة ويسر.

ونوه إلى أنه سوف يتم إلغاء القرار 712 الخاص بفرض عقوبات على أصحاب المخابز في حالة المخالفة عند تطبيق نظام بيع العيش في كافة محافظات الجمهورية.

وأكد الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة أن النظام الجديد لبيع العيش المدعم الذي تم تطبيقه في منطقة جنوب القاهرة أوائل هذا الشهر، حققت نجاحاً كبيراً ووفرت العيش للمواطنين بجودة عالية وبدون طوابير وبكل سهولة ويسر.

وقال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن المنظومة الجديدة تحقق الصالح لكافة الأطراف المواطن وأصحاب المخابز والدولة وتوفر العيش لكافة المواطنين وتجعل أصحاب المخابز يمارسون مهنة التجارة بصورة صحيحة .

وقال عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز ان المحافظات التي تم فيها تطبيق النظام الجديد لبيع العيش المدعم لم تعد فيها مشكلة لرغيف العيش المدعم حيث متاح لكافة المواطنين ويزيد من ربح أصحاب المخابز ويحافظ علي الدعم من الاهدار

وأكد عطية حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة تنازله عن كل مستحقاته المالية المتأخرة لدى الدولة من فروق التكلفة والسولار وحافز الجودة لصالح صندوق(تحيا مصر) لتكون بداية مبادرة وطنية من اصحاب وروساء شعب المخابز فى المساهمة في دفع عجلة التنمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان