إعلان

عبد النور: مصر مؤهلة لتكون من أكبر الدول المستقبلة للاستثمارات بالشرق الأوسط

05:32 م الأربعاء 25 يونيو 2014

عبد النور: مصر مؤهلة لتكون من أكبر الدول المستقبلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب - محمد سليمان:

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة إن الاقتصاد المصري يشهد حالياً تحسناً كبيراً في مختلف المناحي الاقتصادية وأنه يسير على الطريق الصحيح نحو استعادة ثقة العالم الخارجي والمستثمرين المصريين والعرب والأجانب.

وأشار عبدالنور خلال القاء الموسع الذي عقده مع ماركوس ليتنر سفير سويسرا بالقاهرة وكريس واتس المدير الاقليمي لمركز الاعمال السويسري، إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب جهود حثيثة لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية والتي من شأنها دفع عجلة النمو الاقتصادي وتوفير المزيد من فرص العمل.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، لفت إلى أن مصر لديها ميزات تنافسية كبيرة تؤهلها لتكون ضمن أكبر الدول المستقبلة للاستثمارات الخارجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

وقال الوزير إن العلاقات المصرية السويسرية علاقات راسخة وقوية قائمة علي تحقيق المصلحة المشتركة لكلا البلدين، مشيرا إلى أن هناك فرصا ضخمة للتعاون المشترك بين البلدين في مجالات المنسوجات وتدوير المخلفات والطاقة والمنتجات الغذائية ونقل التكنولوجيا الصناعية المتطورة للصناعة المصرية.

وأوضح عبد النور أن هناك فرصاً كبيرة أمام الصادرات الزراعية المصرية فى السوق السويسرية خاصة الفراولة والعنب والموالح حيث تمتلك هذه المنتجات ميزات تنافسية كبيرة في أسواق ايطاليا وألمانيا وعدد من دول جنوب أوروبا.

واكد الوزير أهمية تشكيل لجنة تجارية مشتركة بين البلدين بهدف زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين، مشيرا إلى ضرورة تفعيل اتفاق التجارة الحرة الموقع بين مصر ودول الإفتا والذى يسمح بنفاذ السلع والمنتجات المصرية لأسواق وسط وشمال أوروبا.

ومن جانبه، أكد ماركوس ليتنر سفير سويسرا بالقاهرة على ضرورة بدء مرحلة جديدة للعلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، مشيراً إلى أن هناك فرصة كبيرة للتعاون بين البلدين فيما يتعلق بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال كريس واتس المدير الإقليمي لمركز الأعمال السويسري إن موقع مصر في مفترق الطرق بين ثلاث قارات يؤهلها لتكون مركزاً استثمارياً تجارياً وتسويقياً عالمياً، مشيراً إلى أن هناك فرصاً واعدة أمام المستثمرين ورجال الأعمال السويسريين للعمل بالسوق المصري خاصة فى قطاعات الزراعة والمنتجات الغذائية ولفت إلى إمكانية إنشاء مشروعات مشتركة مع مصر وتسويق منتجاتها بدول الكوميسا ووسط غرب إفريقيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان