إعلان

التموين: بدء تطبيق المنظومة الجديدة للخبز غداً السبت بالاسماعيلية

11:21 ص الجمعة 09 مايو 2014

التموين: بدء تطبيق المنظومة الجديدة للخبز غداً الس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

يبدأ غداً السبت بمحافظة الاسماعيلية تطبيق نظام بيع العيش المدعم للمواطنين عن طريق بطاقات التموين الذكية وبطاقات صرف العيش.

وقال بيان صادر من وزارة التموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، إن الدكتور خالد حنفي وزير التموين ومحافظ الاسماعيلية سوف يقومون بتفقد المخابز البلدية المدعمة لمتابعة تطبيق النظام الجديد، كما سيقومون بجولة تفقدية علي بعض المجمعات الاستهلاكية للتأكد من تخفيضات الأسعار على السلع الغذائية بنسبة 30 بالمئة عن الأسواق لمدة 3 شهور وكذلك جودة السلع وتوافرها.

وصرح الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المخابز الطباقي سوف تدخل في نظام بيع العيش المدعم الجديد مثل المخابز البلدية المدعمة لتوفير العيش لكافة المواطنين.

وأشار إلى أنه سيتم تطبيق نظام بيع العيش الجديد في منطقة جنوب شرق القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة، وتشمل حلوان والمعادي والتبين و15 مايو والقاهرة الجديدة وعلى بقية المحافظات خلال الشهور المقبلة، وذلك بعد أن تم تطبيقها في محافظتي بورسعيد والسويس وحققت نجاحاً كبيراً.

وأضاف أنه يدرس حالياً مد فترة صرف السلع الغذائية المجانية من محلات البقالة التموينية للمواطنين مقابل ما تم توفيره من إستهلاك العيش بحيث تكون طوال الشهر، وذلك للتيسير على المواطنين.

ولفت إلى أن محلات البقالة التموينية بمحافظة بورسعيد يقومون حالياً بصرف السلع الغذائية المجانية للمواطنين، الذين وفروا في إستهلاك العيش المدعم وذلك حسب نظام بيع العيش الجديد الذي تم تطبيقه في المحافظة، بالاضافة إلى المقررات التموينية الشهرية.

وأكد الدكتور خالد حنفي أن هذا النظام يوفر الخبز بكميات كبيرة وبجودة عالية ويقضي على الطوابير ويحافظ على كرامة الإنسان وآدميته وبالسعر الرسمي 5 قروش للرغيف، ويوفر لأصحاب المخابز حقوقهم المالية فوراً من بيع الخبز ويحافظ على مخصصات الدعم البالغة 22 مليار جنيه سنويا من الإهدار والتسرب، حسبما قال.

وأوضح أن النظام يتضمن تخصيص 150 رغيفاً شهرياً لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية وسوف يحصل صاحب البطاقة على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني مقابل ما يتم توفيره من استهلاكه للعيش وذلك في أوائل الشهر التالي لصرف العيش بالإضافة الى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

وأضاف أنه سيتم إستخراج بطاقة صرف خبز لمن ليس لديهم بطاقات تموينية وذلك من مكاتب التموين التابعة لهم، وأن هناك بطاقة صرف عيش لدى صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين الذين لا يحملون أي بطاقات .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان