إعلان

الأربعاء.. اجتماع لاتحاد الصناعات لبحث ''ضريبة الـ 5''''

06:24 م الخميس 08 مايو 2014

الأربعاء.. اجتماع لاتحاد الصناعات لبحث ''ضريبة الـ

كتب - أحمد عمار:

نفى اتحاد الصناعات المصرية، مانشرته إحدى وسائل الاعلام حول رفض الاتحاد فرض ضريبة إضافية مؤقتة بنسبة 5 بالمئة على الدخول أكثر من مليون جنيه سنوياً.

وقال محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، عبر بيان للاتحاد تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، إن الاتحاد سوف يجتمع ويدرس موافقة الحكومة على فرض الضريبة الاستثنائية على الدخل وآثارها وتداعياتها على الصناعة''.

وأوضح السويدي خلال اتصال هاتفي بمصراوي، أن الاتحاد سوف يصدر رأيه حول الضريبة وقبوله أو رفضه يوم الأربعاء المقبل.

وأكد على أن أي تصريحات صادرة عن أحد أعضاء اتحاد الصناعات تمثل رأي شخصي وليس رأي الاتحاد.

وكان مجلس الوزراء وافق أمس الأربعاء على التعديل المقترح من وزارة المالية بفرض ضريبة إضافية مؤقتة بنسبة 5 بالمئة على الدخول أكثر من مليون جنيه (سنوياً)، مع السماح للممول باستخدام مبلغ الضريبة في تمويل مشروع خدمي أو أكثر من بين المشروعات العامة في مجالات التعليم والصحة والزراعة والاسكان والبنية التحتية الموزعة على مختلف محافظات ومدن.

وقال مجلس الوزراء إنه سوف يتم تحديد هذه المشروعات بقرار من وزير المالية بالتنسيق مع وزير التخطيط والتعاون الدولي، مؤكداً على أن التعديل يهدف إلى تشجيع المشاركة المجتمعية في تحسين الأحوال المعيشية لقاطني المناطق المحرومة من الخدمات، ومنح الممول ميزة اختيار المشروع الذي تموله هذه الضريبة بجانب المكان الذي يختاره في إطار الخطة العامة للدولة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان