إعلان

حسن هيكل يدعو لمصارحة الشعب بحقيقة الوضع الاقتصادي

10:26 ص الأربعاء 07 مايو 2014

حسن هيكل يدعو لمصارحة الشعب بحقيقة الوضع الاقتصادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

قال حسن هيكل مؤسس مجموعة القلعة للاستثمار والخبير الاقتصادي، إن المعونات الاقتصادية التي تدخل مصر من دول الخليج العربي تمثل ''الرئة الصناعية'' للاقتصاد في مصر، مشيراً إلى أن مصر تخسر مليار جنيه بشكل يومي.

وأكد هيكل من خلال حواره في برنامج'' يحدث في مصر'' علي فضائية'' إم بي سي مصر'' مساء الثلاثاء، على ضرورة وجود مصارحة حكومية للشعب بالاقتصاد المصري، وحقيقته، وعدم التحدث بطريقة ترضي المواطن فقط، لافتاً إلى أن الوضع الاقتصادي قبل 25 يناير كان أفضل بكثير من الوضع بعد 25 يناير حتى الآن.

وأشار إلى أن هناك عجز كبير بالموازنة العامة للبلاد، بالاضافة إلى ارتفاع حجم الديون وعدم وجود استثمارات خارجية، وتضاعف حجم المديونية منذ اندلاع ثورة 25 يناير.

وحمل هيكل الأربع حكومات السابقة التي جاءت بعد ثورة 25 يناير مسؤولية تدهور الأوضاع الاقتصادية في مصر.

وطرح مؤسس مجموعة القلعة خطة لإصلاح الاقتصاد المصري، خلال 12 شهرا، تقوم على أساس وضع حد أدنى للأجور بالقطاعين العام والخاص، ورفع الحد الأدنى للمعاشات، وصرف بدل بطالة، وبدل تضخم، وإعادة بناء العشوائيات بمصر، ووقف الدعم والهدر في قطاع النفط، وفرض ضرائب تصاعدية على الثروة، والدعوة لإنشاء مشروعات قومية، وتشجيع الاستثمار، وإجراء مفاوضات بين الحكومة والبنك المركزي، تقوم على بيع الحكومة لمؤسساتها للبنك المركزي لتخفيض حجم الدين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان