إعلان

تناقض تصريحات الإمارات بشأن المساعدات المالية لمصر

02:08 م الأحد 25 مايو 2014

تناقض تصريحات الإمارات بشأن المساعدات المالية لمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

جاءت تصريحات دولة الامارات العربية المتحدة خلال شهر مايو الحالي متناقضة فيما يتعلق بتقديم المساعدات والدعم الاقتصادي لمصر.

فبعد أن أعلن وزير المالية الإماراتي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي يشغل أيضًا منصب نائب حاكم دبي يوم 15 من الشهر الجاري انتهاء المساعدات المالية لمصر، حيث قال '' إن بلاده لا تنوي تقديم مساعدات مالية إضافية لمصر في الوقت الحالي''.

إلا أن وزير الدولة الاماراتي الدكتور سلطان الجابر أكد في تصريحات صحفية له أمس السبت أن الامارات ستواصل تقديم الدعم الاقتصادي لمصر حيث قال: '' إن دولة الإمارات ستحترم خيار الشعب المصري في اختيار رئيسه القادم، وستواصل تقديم الدعم السياسي والاقتصادي لمصر''.

وكان المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي دعا في حوار له مع وكالة الأنباء البريطانية الغرب والدول الصديقة لمصر إلى مساعدتها على مواجهة متاعبها الاقتصادية، قائلا ''مصر تحتاج إلى مساعداتكم خلال هذه المرحلة حتى تخرج من دائرة الفقر الذي تعاني منه.''

وبحسب رويترز ''امتنع السيسي عن التكهن بمتى يمكن لمصر الاستغناء عن مساعدات الخليج لكنه قال إن مصر بحاجة للوقوف على قدميها''، وقال ''احنا مش شايفين ان دا (المساعدات) أمر جيد بصراحة وبنتمنى أن ينتهى في أسرع وقت.''

وقدمت دول الخليج الثلاث السعودية والامارات والكويت حزمة مساعدات مالية لمصر وكانت الامارات أكبر الداعمين لمصر اقتصاديا وسياسياً.

كما اتفقت شركة ارابتك الاماراتية مع الجيش على بناء مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل في مصر بتكلفة 280 مليار جنيه على أن ويتم الانتهاء منها قبل عام 2020 .

وقال وزير الدولة الاماراتي الدكتور سلطان الجابر: ''إن مصر على موعد مع اختبار تاريخي، وكلنا ثقة أنها ستخرج منه كعادتها أكثر قوة وتماسكاً، وستثبت قدرتها على عبور اللحظات الصعبة مثلما فعلت من قبل. وعلى عهدها، ستبقى الإمارات العربية المتحدة داعمة ومؤيدة لخيارات الشعب المصري، وكل المؤشرات على الساحة السياسية المصرية تدعم النظرة المتفائلة إلى المستقبل''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان