إعلان

التنمية الأفريقي يشيد بموافقة مصر على زيادة مساهمتها بصندوق التنمية

11:57 م الجمعة 23 مايو 2014

التنمية الأفريقي يشيد بموافقة مصر على زيادة مساهمت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كيجالي- أ ش أ:

أشاد بنك التنمية الأفريقي ، الجمعة، بالقرار الذي أصدره الرئيس عدلي منصور الشهر الماضي ووافق فيه على زيادة مساهمة مصر في صندوق التنمية الأفريقي التابع للبنك.

وفي ختام فعاليات الدورة ال49 للبنك التي بدأت في العاصمة الرواندية كيجالي يوم الاثنين الماضي ، أصدر البنك بيانا شدد فيه على ضرورة حل النزاعات لما تشكله من تهديدات إن هي تركت دون حل ، مشيرا إلى أنه وافق بالإجماع على تأسيس صندوق ''النمو المشترك '' بالتعاون مع بنك الشعب الصيني بتمويل مشترك بقيمة 2 مليار دولار بهدف تزويد البنك بالمزيد من الموارد الاضافية للتعامل مع الاحتياجات المالية المتنامية للدول الأعضاء فيه.

ورحب البنك بجهود الزعماء الأفارقة لاستعادة السلام والاستقرار في القارة بدعم من المجتمع الدولي ، مشيرا إلى أنه يبحث أساليب وآليات جديدة لمكافحة أشكال الإرهاب والتطرف.

وشدد البنك على أهمية تبني سياسات تساعد على تجنب النزاعات المستقبلية والتعامل السريع معها إن وجدت لتحييد مخاطرها .

تجدر الاشارة إلى أن العديد من الزعماء الأفارقة شاركوا في الاجتماعات السنوية للبنك ومن ضمنهم الرئيس الرواندي بول كاجامي والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ورئيس أوغندا يوري موسيفيني ورئيس جمهورية الجابون علي بونجو ونائب رئيس كينيا ويليام روتو إلى جانب خبراء اقتصاديين من مختلف أنحاء العالم ، وقد مثل مصر في الاجتماعات وزير التخطيط أشرف العربي بصفته محافظا في البنك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان