إعلان

القلعة للاستشارات تقدم عرضا للحكومة لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء

07:40 م الأربعاء 21 مايو 2014

القلعة للاستشارات تقدم عرضا للحكومة لإنشاء محطة لت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة شركة القلعة للاستشارات المالية، إن الشركة تقدمت بعرض للحكومة لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء باستثمارات 1.3 مليار دولار بالشراكة مع مستثمرين تمول من خلال مؤسسات تمويل عالمية.

وأضاف هيكل في تصريحات له اليوم الأربعاء أن المحطة تستهدف انتاج 1 جيجا وات، مشيرا إلى أنه جارى حاليا إنشاء شركة القلعة للطاقة لتنفيذ المشروع تساهم فيها مؤسسات تمويل في رأسمال الشركة وستقوم بضخ 540 مليون دولار.

وأكد هيكل أن قيام الشركة بتنفيذ المشروع والذي سيسهم في حل جزء كبير من مشكلة الكهرباء والطاقة في مصر يأتي إيمانا منها بقدرة مصر على استعادة مكانتها وثقة منها في الاقتصاد المصري.

وأعرب عن تفاؤله الشديد بمستقبل مصر نظرا لكون الشعب المصري قد تولدت لديه قناعة لضرورة مواجهة المشكلات الاقتصادية وأن ذلك بداية الطريق نحو اتخاذ قرارات صعبة وأن هذا هو جزء كبير من الحل .. مؤكدا أن إشاعة جو من التفاؤل بإمكانية خروج مصر من محنتها هو أول أولويات الرئيس القادم.

ونوه هيكل إلى أن شركة القلعة تمكنت من زيادة رأسمالها بـ 520 مليون دولار تمهيدا لضخ استثمارات جديدة، كما أنها مستمرة في بناء مصفاة تكرير باستثمارات 3.7 مليار دولار والتي أعلنت عنها في وقت سابق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان