إعلان

وزير السياحة: خط بحري مباشر من ضبا بالسعودية إلى الغردقة بدءً من يونيو

05:56 م الأربعاء 21 مايو 2014

وزير السياحة: خط بحري مباشر من ضبا بالسعودية إلى ا

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن هشام زعزوع وزير السياحة افتتاح خط بحري في يونيو القادم من ضبا بالسعودية إلى الغردقة من خلال عبارات خمس نجوم وهو ما يمكن السائح العربي من زيارة مصر بسيارته، واعدًا أن تكون هناك تيسيرات كبيرة لدخول السائحين القادمين على متن هذه العبارات علاوة على تقديم خدمات متميزة.

وأشارت وزارة السياحة خلال بيان لها أن الوزير، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وحسام كمال وزير الطيران المدني استقبلوا أول رحلة طيران مباشرة قادمة من جدة إلى الغردقة، والتي شملت من بين القادمين على متنها مجموعة من ممثلي وكالات السفر وشركات السياحة علاوة على ممثلى الإعلام من كبريات المؤسسات الصحفية السعودية.

يأتي ذلك في ضوء استراتيجية وزارة السياحة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وخاصة من السوق العربية وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من الحوافز لتشجيع السائحين العرب لزيارة مصر، والتي على رأسها تسيير خط طيران مباشر بواقع رحلتين أسبوعيًا من كل من جدة، الرياض، الكويت إلى الغردقة وشرم الشيخ وذلك بأسعار تنافسية تشجيعًا للسائح العربي لزيارة هذه المناطق السياحية وذلك في إطار حملة ''وحشتونا'' التي أطلقتها وزارة السياحة في السوق العربية.

وذكر بيان لوزارة السياحة أن الوزير قال خلال مؤتمر صحفي عقده بهذه المناسبة - وحضره محافظ البحر الأحمر، وبندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة - إنه في إطار حملة ''وحشتونا'' يتم تقديم أسعار تنافسية بالنسبة للسائح العربي وبرامج متميزة، كما أنه سوف يكون هناك العديد من الفعاليات الفنية في الموسم الصيفي بما يجعل الأجازة الصيفية بالنسبة للسائح العربي تجربة لا تنسى.

وأشار الوزير إلى أهمية السياحة العربية حيث تمثل حوالي 20 بالمئة من إجمالي السياحة الوافدة إلى مصر.

وأعرب بندر بن فهد آل فهيد عن سعادته لوجوده بالغردقة، مشيدًا بالحفاوة وحسن الضيافة التي قوبل بها ووفد منظمة السياحة العربية، مؤكدًا أن مقاصد مثل الغردقة وشرم الشيخ تضاهي في جمالها وروعتها أشهر المقاصد السياحية في العالم.

وأشاد بالتعاون المستمر بين المنظمة العربية ووزارة السياحة لوضع استراتيجية لتنشيط مزيد من السياحة العربية إلى مصر، مشيرًا إلى الاتفاقية التي تم توقيعها على هامش ملتقى السياحة العربية بدبي في أوائل مايو الجاري.

وأشار آل فهيد إلى دور الإعلام وأهميته في دعم السياحة، موضحًا أنه من المتوقع أن توفر صناعة السياحة حول العالم حوالي 450 مليون فرصة عمل بنهاية عام 2014 وهو ما يدعو لتكاتف كافة الجهود للنهوض بهذه الصناعة.

كما أشار إلى لقائه الأخير ووزير السياحة مع رئيس الوزراء والذي لمس خلاله الاهتمام بالسياحة العربية، مؤكدًا دعم منظمة السياحة العربية للسياحة المصرية من خلال التعاون مع وزارة السياحة لتعزيز مزيد من الترويج للمقصد المصري، منوهًا إلى أن المنظمة ستقوم بتنفيذ مؤتمرات وفعاليات وملتقيات وورش عمل في مصر لتحقيق هذا الغرض، معلنًا أن مصر ستكون وجهة السياحة العربية في عام 2014.

ومن جانبه، أكد محافظ البحر الأحمر أن السائح العربي مرحب به دائمًا في مصر، وأن المقصد السياحي المصري يتميز بقربه بالنسبة للسائح العربي، مشيرًا إلى المكانة المتميزة للملكة العربية السعودية في قلوب المصريين.

كما شدد المحافظ على أن السياحة بالنسبة لمصر هي من أهم أعمدة الاقتصاد، وأن زيارة السائحين العرب لمصر هو دعم مباشر لاقتصادها، مؤكدًا أن قوة مصر هي قوة للوطن العربي بأكمله مشيرًا إلى ''الموقف العظيم للسعودية والكويت والإمارات الداعم لمصر وشعبها'' - على حد وصفه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان