إعلان

تعثر مفاوضات القوى العاملة مع بنك قطر المتهم بإهدار حقوق 4500 عامل

04:44 م الأربعاء 21 مايو 2014

تعثر مفاوضات القوى العاملة مع بنك قطر المتهم بإهدا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت النقابة العامة للبنوك والتأمينات تعثر المفاوضات التي أجرتها وزارة القوى العاملة والهجرة بالتعاون مع النقابة لحل النزاع القائم مع إدارة بنك قطر الوطني الأهلي والمتهم بإهدار حقوق 4500 عامل.

وأكد التقرير النهائي للجنة المفاوضة الجماعية - عقب اجتماعها الثالث والأخير برئاسة كوثر على فرج رئيس الإدارة المركزية لعلاقات العمل والمفاوضة بالقوى العاملة وبحضور وفد النقابة العامة برئاسة نادر عطا نائب رئيس النقابة وممثلي البنك برئاسة باسم نور الدين المدير العام - أن إدارة البنك القطري لم تف بطلبات لجنة النزاع في الاجتماعين السابقين خاصة بالنسبة لتقديم هيكل الأجور ونظام توزيع الأرباح.

وقال جمال عبد الناصر عقبي رئيس النقابة العامة، إن التقرير كشف عن استغلال إدارة البنك للحالة الأمنية والسياسية التي تعيشها البلاد في تعطيل إجراءات التفاوض في محاولة للعودة إلى نقطة البداية واستمرار حرمان العاملين من مستحقاتهم المادية والمعنوية المقررة بقوانين العمل واللوائح المصرفية المعمول بها.

وأكد تقرير لجنة التفاوض الذي تقدمت به النقابة العامة لوزارة القوى العاملة، أن التدخل لحل النزاع صحيح من الناحية القانونية وأن ما تدعيه إدارة البنك من عدم شرعيته ادعاء باطلاً لكون النقابة العامة أو اللجنة النقابية هما صاحبا الحق في التفاوض عن العاملين وفقاً لما نص عليه قانوناً العمل والنقابات العمالية والتي صدقت عليها مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان