إعلان

توقيع اتفاقيتين للبحث عن البترول والغاز باستثمارات 63 مليون دولار

04:09 م الإثنين 19 مايو 2014

توقيع اتفاقيتين للبحث عن البترول والغاز باستثمارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات:

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين، بحضور وزير البترول، مراسم توقيع اتفاقيتين جديتين في مجال البحث عن البترول والغاز الطبيعي في مناطق الصحراء الغربية وخليج السويس باستثمارات تصل إلى 63 مليون دولار.

ووفقا لبيان صادر عن مجلس الوزراء، تم توقيع الاتفاقية الأولى بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أباتشي الأمريكية بمنطقة غرب كلابشة بالصحراء الغربية باستثمارات 24 مليون دولار لحفر 6 آبار ومنحة توقيع 15 مليون دولار.

أضاف البيان، الذي حصل مصراوي على نسخة منه اليوم الإثنين، أن الاتفاقية الثانية تم توقيعها بين شركة جنوب الوادي القابضة للبترول وشركة دراجون أويل الانجليزية بمنطقة شرق خليج الزيت بخليج السويس باستثمارات 39 مليون دولار لحفر 3 آبار وإجراء إعادة معالجة ومسح سيزمى ثنائى وثلاثى الأبعاد ومنحة توقيع 6 ملايين دولار.

أشار البيان، إلى أن عمليات المسح السيزمي تقوم في مناطق البحث عن البترول والغاز الطبيعي بدور جوهري في إثراء قاعدة البيانات والمعلومات البترولية بحزمة بيانات دقيقة لهذه المناطق، كما يعكس استمرار توقيع مثل هذه الاتفاقيات حرص واهتمام الشركات العالمية بالعمل فى مصر وجاذبية الفرص المتاحة بمناطق الإنتاج البترولي في مختلف مناطق الجمهورية.

وأكد البيان أنه بتوقيع الاتفاقيتين الجديدتين يكون قطاع البترول قد انتهى من توقيع 31 اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز الطبيعي منذ أواخر أكتوبر 2013 وحتى الآن باستثمارات حدها الأدنى حوالى 2 مليار دولار ، ومنح توقيع حوالى 216 مليون دولار وحفر 135 بئراً كحد أدنى وهو ما يعطى دفعة قوية لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف وزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطي من الزيت الخام والغاز الطبيعي ، حيث يمثل توقيع الاتفاقيات البترولية حجر الزاوية في زيادة الأنشطة البترولية في مجال البحث والاستكشاف والإنتاج .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان