إعلان

وزيرة التضامن تبحث تفعيل برتوكول تعاون مع منظمة العمل الدولية

05:58 م السبت 17 مايو 2014

وزيرة التضامن تبحث تفعيل برتوكول تعاون مع منظمة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

عقدت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اجتماعاً مع فريق من الخبراء الدوليين من منظمة العمل الدولية وفريق العمل في صندوقي التأمين الاجتماعي، لمناقشة الجوانب الأساسية التي يمكن أن تمثل أساس للعمل المشترك وبروتوكول تعاون.

وبحسب بيان للتضامن تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، ناقشت وزيرة التضامن مع وفد الخبراء الدوليين -المكون من رئيس مكتب منظمة العمل الدولية في مصر و رئيس قسم الحمايه الاجتماعية في المنظمة بجينيف و خبيرة التنميه الاجتماعيه في المكتب الاقليمي لمنظمه العمل الدولية-، أربعة محاور للعمل المشترك منها المحور المالي و يتضمن دراسة و تحليل الاستدامة المالية الاكتوارية للصندوق.

كما تمت مناقشة المحور التشريعي و يتضمن مراجعه القانون الجديد للتامينات الجاري إعداده من قبل هيئه التأمينات و خبراء من وزارة المالية و الصندوقين و تقديم أفضل الممارسات الدولية في هذا الشأن.

فيما يدور المحور الثالث -بحسب البيان- حول زيادة القدرات و يتضمن رفع كفاءة العاملين و تدريبهم و تحديد مواطن الضعف في البنية التحتية و الموارد البشرية في الصندوقين ووضع خطة لرفع الكفاءة وتطوير شاملة، والمحور الأخير هو الاتصال و يتضمن وضع استراتجية للتواصل و الحوار المجتمعي و الاتصال الاعلامي.

وتم الاتفاق على صياغة بروتوكول تعاون يتم تقديم الدعم الدولي من خلاله لمصر وللعاملين بهيئة التأمينات والمعاشات لمواجهة التحديات بناء علي أفضل الممارسات الدولية باعتبار نظام تأمينات ومعاشات عادل هو أحد ركائز سياسة الحماية الاجتماعية وسيبدأ التعاون بورشة عمل تناقش فلسفة القانون الجديد في ضوء الاستحقاقات الدستورية وتحديد فريق للفحص الاكتواري والمالي يستغرق 6 أسابيع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان