إعلان

التجارة الخارجية: الأردن تطلب من مصر تعويض وارداتها من سوريا

02:59 م الأربعاء 14 مايو 2014

التجارة الخارجية: الأردن تطلب من مصر تعويض وارداته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال علي الكبير مدير عام الإدارة العامة للمجالس التصديرية وتنظيمات رجال الأعمال بقطاع التجارة الخارجية بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية إن وزارة الخارجية أرسلت للإدارة خطابًا بشأن طلب الأردن تغطية الشركات المصرية للسلع التي كانت تستوردها الأردن من سوريا والتي توقفت بسبب ظروف الحرب هناك.

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع مصراوي اليوم الأربعاء أن قائمة السلع المطلوب استيرادها تشمل أكثر من خمسين سلعة من أهمها الخضروات والفاكهة، والمواد الغذائية، والمنسوجات، وقطع غيار السيارات، والمواد المتعلقة بالمعجونات، وورق الكتابة وورق التواليت، وغيرها من السلع.

وأشار علي الكبير إلى أنه تم الإرسال للجهات المعنية بالأردن لإرسال قائمة بأهم الشركات التي تستورد هذه الأنواع من السلع حتى تستطيع الشركات المصرية التعامل معها وسد حاجة السوق الأردني من هذه السلع، مطالبًا الشركات المصرية بالسعي بجدية لاستغلال هذه الفرصة.

وشارك نحو 40 شركة مصرية في المعرض الدولي لصناعات (الماكينات والبلاستيك والتعبئة والتغليف والورق والكرتون والبويات والزجاج والأسمدة)(Jordan Chemex 2014) والذي عقد في عمان بالأردن في الفترة ما بين 10 و 13 مايو الجاري.

وأكد خالد ثروت السفير المصري بعمان خلال تصريحات له منذ أيام أن العلاقات السياسية والتجارية المصرية الأردنية في أفضل حالاتها، وان هناك رغبة من رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين لزيادة حجم التبادل التجاري المشترك لثلاثة مليارات دولار خلال السنوات الثلاثة القادمة بعد أن وصلت إلى 800 مليون دولار العام الجاري - دون توضيح أكثر -.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان