إعلان

رئيس مصلحة الضرائب: النظام الضريبي يجامل الأغنياء

06:00 م السبت 05 أبريل 2014

رئيس مصلحة الضرائب: النظام الضريبي يجامل الأغنياء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر ومحمد أحمد:

أكد الدكتور مصطفى عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، أن المنظومة الضريبية في مصر تحتاج إلى إصلاح وإعادة تأهيل.

وأشار ''عبد القادر''، خلال الندوة التي نظمتها جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، عصر اليوم السبت، إلى أن النظام الضريبي في مصر بات لا يشجع رجال الأعمال على الاستثمار، مضيفًا أن الأمر يحتاج إلى قرار جريء لأن عدم فرض ضريبة على المستثمر الأجنبي تعني التنازل عن جزء من الموازنة العامة للدولة.

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب أن 70% من الدعم المقدم من الدولة يستفيد منه أصحاب الدخول الكبيرة، مرجعًا ذلك إلى ما وصفه بالأخطاء التشريعية، فـ''النظام الضريبي يجامل الأغنياء ولا يعطي الفقراء حقوقهم''، على حد قوله.

وشدد على أن التهرب الضريبي يعد أحد المشاكل الكبرى التي تواجه المنظومة، لأن قطاع الأعمال غير الرسمي يخرج منها، وهناك أيضًا تهرب في القطاع الرسمي عن طريق إخفاء بعض العمليات، والمسؤول عنها النظام الضريبي برمته لأنه غير عادل وبالتالي يدفع إلى التهرب، كما أوضح عبد القادر.

ونوه عبد القادر إلى أن القانون الضريبي الذي أقر عام 2005، يتضمن العديد من المميزات الضريبية، لكنه لم يتم التمهيد له جيدًا، مشيرًا إلى عجز الموازنة الذي بلغ 300 مليار جنيه.

يذكر أن الندوة شهدت توقيع برتوكول بين مصلحة الضرائب وجمعية رجال الأعمال، والذي ينص علي إنشاء لجنة تضم 6 أفراد، تكون مهمتها الاجتماع بشكل شهري لمناقشة المشاكل التي تواجه رجال الأعمال بالإسكندرية ومحاولة حلها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان