إعلان

وزير التموين: التموين مدينة لأصحاب المخابز بـ900 مليون جنيه

10:12 ص الإثنين 28 أبريل 2014

وزير التموين: التموين مدينة لأصحاب المخابز بـ900 م

كتبت - سحر عزام:

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين أن تطبيق نظام الكروت الذكية في الحصول على الخبز بمصر جاء لوصول الخبز لمستحقيه بشكل يحفظ كرامته في الحصول على حقه من الدولة، مشيرا إلى أن هذا النظام يعالج الخلل الموجود في منظومة الخبز من تسرب الدعم وطوابير الخبز.

وقال حنفي في تصريحاته لبرنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة "دريم2" مساء أمس الأحد: "الدولة تنفق على رغيف الخبز سنويا 22 مليار جنيه سنويا، و60 بالمئة من الدقيق المدعم الذي تحصل عليه المخابز يتسرب للسوق الموازي بجانب تسرب الخبز، وأنا اعترف أن المواطن يواجه صعوبة في الحصول على رغيف الخبز، وهناك مناطق متوسط نصيب الفرد من الخبز لا يتجاوز رغيف ونصف ومناطق أخرى لا تحصل أصلا على خبز".

وأشار وزير التموين لسعى وزارة التموين لسداد الديون لأصحاب المخابز والتي تقدر بـ900 مليون جنيه، موضحا أن مشكلة الخبز في مصر من القضايا الشائكة العالقة منذ عشرات السنين.

وأوضح الدكتور خالد حنفي أنه وفقا لمنظومة الكروت الذكية ستحصل أفران الخبز على الدقيق بثمن منعا لتسرب الدقيق للسوق وإلغاء كلمة حصص الدقيق من قاموس منظومة الخبز في مصر، فضلا عن وجود ماكينات داخل المخبز لتسهيل حصول المواطن على الكمية التي يريدها من الخبز بسعر 5 قروش للرغيف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان