إعلان

وزير الصناعة : ''مصر مجبرة على الفحم واللي رمانا عليه اللي أمر منه''

10:45 ص الأربعاء 23 أبريل 2014

وزير الصناعة : ''مصر مجبرة على الفحم واللي رمانا ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد منير فخري عبدالنور وزير التجارة والصناعة والاستثمار أن مصر مجبرة على استخدام الفحم كمصدر للطاقة مع التحكم في الانبعاثات الضارة الناتجة عن استخدامه للحد منها على غرار ما يحدث في الكثير من دول العالم.

وقال عبدالنور في تصريحاته لبرنامج ''العاشرة مساء'' المذاع على قناة ''دريم2'' مساء أمس الثلاثاء :''أنا لست متحمسًا لاستخدام الفحم، أنا مثل أي إنسان أحب أن أعيش في حديقة غناء، ولكن أنا رماني على الفحم اللي أمر منه، وأعتقد أن الآثار السلبية للبطالة أكثر خطورة من الآثار السلبية للفحم التي يمكن التحكم فيها والتقليل منها''.

وأوضح أن 81 بالمئة من الطاقة المستخدمة في مزيج الوقود بصناعة الإسمنت في أوروبا الغربية من الفحم، مشيرًا لزيارته مؤخرًا لأحد مصانع الإسمنت في أحد المدن الإيطالية المعتمدة على الفحم في توليد الطاقة.

وشدد عبدالنور على أهمية تعدد مصادر الطاقة لأي دولة وعدم الاعتماد على مصدر واحد، لافتًا إلى أن اعتماد مصر بنسبة 96 بالمئة على البترول ومشتقاته أمر خطير للغاية - بحسب قوله -.

وفي سياق آخر، أكد عبدالنور وجود تقدم في صادرات مصر للخارج على الرغم من ضعف صادرات مصر على الخريطة العالمية مقارنة بدول كتركيا، منوهًا لأهمية دعم الصادرات المصرية والاهتمام بوسائل النقل والسعي لعرض اتفاقيات تجارة حرة مع الدول المختلفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان