إعلان

اتحاد العمال يرحب بقرار تحويل أموال الغرامات إلى المؤسسات العمالية

03:53 م الأربعاء 02 أبريل 2014

اتحاد العمال يرحب بقرار تحويل أموال الغرامات إلى ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

رحب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بقرار وزارة القوى العاملة والهجرة، بشأن إعادة تحويل جميع أموال الغرامات والجزاءات المحصلة من منشآت العمل إلى المؤسستين الثقافية والاجتماعية العمالية.

وقال الجبالي، عبر بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، إن هذه الأموال كانت مجمدة بقرار من كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة السابق، معتبراً أن ذلك يعد مخالفة للمادة 75 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقوانين السابقة التي نصت على تخصيص هذه الأموال للأنشطة الثقافية والاجتماعية للعمال.

ومن جانبه، صرح محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام للعمال، بأن هذه الحقوق العمالية تم إهدارها إلا أنها بهذا القرار ردت إليهم، مؤكدا ًأنه جاء لإنصاف هذه الحقوق العمالية لرعايتهم ثقافياً واجتماعياً.

وأضاف وهب الله، أن أنشطة التدريب النقابي والثقافة والرعاية الاجتماعية للعمال تراجعت في السنوات الأخيرة بسبب نقص الموارد المالية، مؤكداً أن التعاون بين التنظيم النقابي ووزارة القوى العاملة سيعود إلى سابق عهده لخدمة قضايا العمل لدفع مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتابع ''أنه سيتم تطبيق ذلك من خلال تفعيل التشريعات التي تنص على إقامة علاقات عمل متوازنة ودعم صناديق التدريب المهني والرعاية الاجتماعية والصحية وتعويضات البطالة للعمال''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان