إعلان

البترول: 21 مليون طن احتياطي من الفحم بمنجم المغارة

02:00 م الجمعة 18 أبريل 2014

البترول: 21 مليون طن احتياطي من الفحم بمنجم المغار

كتب – أحمد عمار:

قام المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، بزيارة مفاجئة لمقر هيئة الثروة المعدنية وإلتقى بالعاملين وقيادات الهيئة وتفقد مركز المعلومات والتوثيق وطالب بدعمه والحفاظ على ما يحتويه من تراث عبارة عن دراسات وتقارير يزيد عمرها عن أكثر من 100 عام.

وبحسب بيان صادر من وزارة البترول تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الجمعة، تفقد المهندس شريف إسماعيل كذلك ورش الهيئة الملحقة بالمبنى الرئيسي وعقد اجتماع مع قيادات الهيئة برئاسة الجيولوجي عمر طعيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية, وناقش معهم قضايا الثروة المعدنية والمشكلات القائمة التي تحول دون ارتفاع مساهمة قطاع التعدين بالرغم من إمكانياته الكبيرة في الناتج المحلى الإجمالي.

واستمع الوزير إلى شرح من رئيس الهيئة حول المزايدة الجديدة التي سيتم طرحها لـ 16 موقعاً تحتوى على خامات صناعية للإستثمار في مجال الثروة المعدنية مثل الرمال البيضاء والطفلة الكربونية والطفلة الزيتية والكبريت والرصاص والزنك والجرافيت والكوارتز والفلسبار والمعادن الاقتصادية من الرواسب الوديانية.

وأوضح وزيرالبترول أن الدستور الحالي ينص على أنه لا يجوز تصدير المادة الخام كلما أمكن ذلك، وأكد على أهمية عدم تصدير الخامات المعدنية كلما أمكن ذلك وتعظيم تصنيعها محلياً وإقامة صناعات تكميلية تحقق قيمة مضافة بدلاً من تصدير الثروات المعدنية في صورتها الخام.

كما استعرض الاجتماع مدى مستقبل خامات الفحم الموجودة في مصر وموقف الإحتياطيات الحالية الموجودة في منجم فحم المغارة التي تبلغ حوالى 21 مليون طن، وطالب الوزير بإعداد دراسة حول الإحتياطيات الحالية والمحتملة في مصر ودراسة إمكانيات استخدامه في الصناعات المقترح قيامها على خامات الثروة المعدنية.

وطالب الوزير الانتهاء من الدراسات الخاصة بتطوير هيئة الثروة المعدنية وتطوير الهيكل التنظيمي للهيئة وتطوير الكادر المالي للعاملين وكذلك العمل على استمرار رفع مستواهم الفنى من خلال برامج تدريبية فنية متطورة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان