إعلان

تعاون بين الاسكان والتموين لانشاء أسواق ومخابز متطورة بالمدن الجديدة

01:15 م الثلاثاء 15 أبريل 2014

تعاون بين الاسكان والتموين لانشاء أسواق ومخابز متط

كتب - إسلام الجوهري ومصطفى عيد:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعاً لمناقشة أوجه التعاون المشترك بشأن إنشاء أسواق وتجمعات تجارية ومناطق لوجيستية، ومراكز بيع جملة، ومنافذ بيع للمصانع بالمدن الجديدة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي عبر بيان للإسكان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، إن الوزارة تهدف إلى إحداث تنمية حقيقية بالمدن الجديدة، تلبي من خلالها جميع مطالب السكان وأولها الخدمات والاحتياجات المختلفة وهو ما يتوافق مع توجهات وزارة التموين فى توفير السلع المختلفة للمواطنين وانخفاض أسعارها، وبالتالي توليد فرص عمل من خلال هذه المشروعات.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع وزير التموين على تطوير مشروع للشراكة بين الوزارتين، بما يحقق أهدافهما في التنمية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الوزارة على استعداد كامل لتوفير الأراضي المطلوبة لهذه المشروعات خاصة في مدن الصعيد، وستتولى مجموعة عمل من الوزارتين وضع تصور واضح لتحقيق هذه الرؤية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد حنفي وزير التموين، أنه تم الاتفاق على وضع تصور لإنشاء مراكز لوجستية ومناطق تجارية حديثة، وبورصات سلعية وموانئ جافة ضمن مشروع المطور التجاري، وذلك بالتنسيق بين وزارة الاسكان وجهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين وإنشاء أسواق منظمة ومخابز متطورة في كافة المدن الجديدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان