إعلان

فوربس: 15 مصريا في قائمة أغنياء الوطن العربي

02:20 م الإثنين 14 أبريل 2014

فوربس: 15 مصريا في قائمة أغنياء الوطن العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:

أعلنت مجلة فوربس أن مصر حلت في المركز الثاني بقائمة أكثر الاشخاص ثراءً في العالم العربي ، حيث دخل 15 مصريا بالقائمة التي ضمت اثرياء العرب من حوالي 13 دولة.

وأضاف التقرير الذي ينشر بعدد شهر إبريل من مجلة فوربس، أن ناصف ساويرس مدير شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة جاء بالمركز الرابع بالقائمة بثروة تقدر بـ 6.7 مليار دولار.

واحتل رجل الاعمال المصري محمد منصور صاحب مجموعة منصور بالمركز التاسع بالقائمة – ثاني أغني رجل بمصر – بثروة تقدر بـ 3.1 مليار دولار.

أما نجيب ساويرس صاحب شركة Orascom TMT Investments ثالث اغني رجل بمصر جاء بالمركز الـ 13 بالقائمة بثروة تصل لـ 2.8 مليار دولار.

وحل أنسي ساويرس والد أغنى عائلة في مصر ومؤسس شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة في المركز الـ 18 بثروة 2.4 مليار دولار.

وكان يوسف منصور – أحد اخوات محمد منصور وشريك في مجموعة ''منصور'' – ذو الثروة التي تقدر بـ 2.3 مليار دولار بالمركز الـ 21 بقائمة أكثر الاشخاص ثراءا بالعالم العربي و خامس أغنى الاشخاص بمصر.

وتابع التقرير أن السعودية تصدرت القائمة بوجود 39 سعوديا، يبلغ مجموع ثرواتهم نحو 649 مليار دولار.

واستمر الأمير وليد بن طلال في صدارة القائمة بثروة وصلت إلى 20.4 مليار دولار، بينما جاء اللبناني ذو الجنسية البرازيلية جوزيف صفرا في المرتبة الثانية بثروة تقدر بـ 16 مليار دولار، أما المرتبة الثالثة فقد حل بها السعودي الذي وصلت ثروته لـ 15.3 مليار دولار محمد العمودي - بحسب التقرير.

وأشار التقرير إلى أن الامارات جاءت بالمركز الثالث بالقائمة بعد مصر والسعودية بعدد 14 مليونير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان