إعلان

محلب: السياحة تمر بظروف صعبة بسبب الأوضاع التي تمر بها مصر

05:06 م السبت 12 أبريل 2014

محلب: السياحة تمر بظروف صعبة بسبب الأوضاع التي تمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، على الاهتمام البالغ الذي توليه الحكومة لتطوير ورفع كفاءة المناطق الأثرية باعتبارها كنز مصر الحضاري والثقافي والسياحي، موضحاً أن أعمال التطوير تشمل 3 مناطق تمثل محاور العمل الرئيسية وهي مصر القديمة وشارع المعز ومنطقة أهرامات الجيزة.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها رئيس الوزراء اليوم السبت في منطقة أهرامات الجيزة رافقه خلالها وزراء السياحة والآثار ومحافظ الجيزة ومدير أمن الجيزة ومساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة، حيث تفقد منطقة الأهرامات ومراكب الشمس والاستراحة التاريخية للملك فاروق واستمع لشرح من داخل غرفة التحكم والعمليات.

وشدد رئيس الوزراء على الحاجة الفورية للعمل على تطوير منطقة الأهرامات ورفع كفاءتها بما يتناسب مع قيمتها الحضارية والتراثية ليس لمصر فقط وإنما للعالم أجمع، ودعا إلى عقد اجتماع عاجل غداً الأحد يضم وزراء السياحة والآثار والإعلام والتنمية المحلية والإدارية ومحافظي القاهرة والجيزة ومديري أمن المحافظتين ومساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة من أجل وضع خطة تطوير عاجلة يتم تنفيذها والانتهاء منها خلال أسابيع قليلة.

وأوضح أن الخطة التي سيجرى العمل على وضعها يجب أن تشمل تطوير ورفع كفاءة الطرق المؤدية لمنطقة الأهرامات وغلق المداخل غير القانونية للمنطقة، وحماية حرم المنطقة من أية تعديات وتخصيص أماكن محددة ومسارات معينة للدواب، والاتصال بنادي الفروسية وسلاح الفرسان وجمعية بروك العالمية للحيوان للاستفادة من خبرتهم في هذا المجال وتخصيص أماكن للباعة الجائلين وتنظيمها وفقاً لأرقام مسلسلة لكل بائع في المنطقة.

وتتضمن الخطة أيضا تكثيف التواجد الأمني وإنشاء حمامات عامة وإدارتها على أعلى مستوى يضمن الحفاظ على نظافتها ويحفظ رونق المنطقة ووضع تسعيرة معلنة لكافة الخدمات والسلع منعاً لعمليات استغلال السائحين، وتسريع معدلات تنفيذ عقد التطوير الموقع بين محافظة الجيزة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الآثار.

وقال رئيس الوزراء ''إن السياحة تمر بظروف صعبة نتيجة المناخ العام والمرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد، والحكومة تعمل وفق منظومة متعددة الأبعاد تتضمن الجوانب الاجتماعية والثقافية والهندسية والسياحية للارتقاء بالأماكن السياحية في مصر وتحقيق الازدهار السياحي''.

ووجه محلب رسالة إلى العالم بأن الأماكن السياحية في مصر آمنة تماماً وأن السائحين يلقون كل الرعاية والاهتمام، نافياً ما تردد من دعاية مغرضة حول حالات تحرش بالسائحات في منطقة الأهرامات.

وأكد أن دعم السياحة مسؤولية مشتركة ما بين الحكومة وكافة أطياف وفئات المجتمع، مشيداً بالاستجابة الفورية من جانب أهالي شارع المعز والجمالية لمساعدة الحكومة على إغلاق شارع المعز أمام حركة السيارات وقصره على المشاة ليكون بمثابة متحف مفتوح.

وكان رئيس الوزراء قد إلتقى بأهالي منطقة الأهرامات والباعة الجائلين بالمنطقة وتحدث إليهم حول مقترحات التطوير واستمع إلى مطالبهم، حيث اتفقوا على أهمية مساندة جهود الحكومة لرفع كفاءة المنطقة حتى تعود السياحة إلى سابق عهدها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان