إعلان

رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات: مصر ستواجه أزمة طاحنة خلال الفترة المقبلة

05:42 م الخميس 10 أبريل 2014

رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات: مصر ستواجه أزمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال الدكتور تامر أبو بكر رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات إن مشكلة الطاقة التي تواجها مصر حاليا تطلب قرارات جريئة وخارج ''صندوق الحكومة'' - على حد وصفه.

وأكد أبو بكر خلال اجتماع للجنة الطاقة باتحاد الصناعات بحضور مصراوي اليوم الخميس أن مشكلة الطاقة التي تواجها مصر حاليا خطيرة بشكل كبير ومتفاقمة؛ مؤكدا أنه من المتوقع ان تواجه مصر أزمة طاقة طاحنة في الفترة المقبلة إن لم تعمل على اتخاذ قرارات حازمة وغير تقليدية وبعيدة عن الروتين.

وطالب أبو بكر من الحكومة مصارحة الشعب بالموقف الحقيقي للأثار السلبية على المواطن باستمرار الدعم با?لية الحالية.

ودعا الحكومة إلى تقديم دعم الطاقة للمواطن بشكل نقدي على بطاقة التموين بدلا من استخدام الكارت الذكي او دعم المنتج.

كما طالب برفع أسعار المنتجات البترولية والكهرباء تدريجيا مع دعم محدودي الدخل من خلال توزيع 40 بالمئة من الوفر الناتج من رفع ا?سعار في كل مرحلة على حاملي بطاقات التموين ألذكية مع تحديث بيانات قاعدة المعلومات بحيث يصل نصيب كل بطاقة ذكية في آخر مرحلة لزيادة أسعار المنتجات البترولية إلى 400 جنيه شهريا.

كما طالب باستحداث نوعين من البطاقات التموين الذكية لشديدي الفقر وبطاقات لمحدودي الدخل. وكذلك توزيع 20 بالمئة من الوفر المحقق بالقطاع الصناعي نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة كدعم للصادرات وفقا للمعايير التي يتم الاتفاق عليها ما بين وزارة الصناعة واتحاد الصناعات على أن يتم توزيع باقي الوفر المحقق من زيادة ا?سعار الى موازنة التعليم والصحة والبحث العلمي.

وأوضح أن دعم الطاقة في مصر يقدر بنحو 150 مليار جنيه، بينما يصل نحو 25 بالمئة فقط من قيمة الدعم للمواطن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان