إعلان

المالية تسأل المواطنين: كيف ترى الوضع الاقتصادي في آخر 3 سنوات؟

04:59 م الخميس 10 أبريل 2014

المالية تسأل المواطنين: كيف ترى الوضع الاقتصادي في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت وزارة المالية مواصلتها التحاور مع الرأي العام حول قضايا الإصلاح المالي والاقتصادي عبر المدونة المخصصة لهذا الغرض والتي تم إطلاقها أمس الأربعاء.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن المدونة تطرح اليوم العديد من القضايا والمحاور المقترحة للنقاش ولتلقي تصورات المشاركين بشأن الأفكار والحلول المناسبة لكل منها، والتصورات المختلفة للموضوعات ذات الأولوية.

وأضافت أن المدونة تتساءل عن أفضل السبل لتنشيط الاقتصاد وزيادة فرص العمل، والسياسات المقترحة لزيادة موارد الدولة، وأهم الآليات لخفض دعم الطاقة الذي يبلغ حاليًا نحو 130 مليار جنيه (ضعف ما ينفق على التعليم، وأربعة مرات ما ينفق على الصحة)، بالإضافة إلى تقييم المشاركين للإجراءات المالية التي تم اتخاذها خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وما هي.

لفتت المالية إلى أن المدونة تتساءل أيضًا عن المقترحات لزيادة العائد من تراخيص المناجم والثروات المعدنية والطبيعية، وكذلك ما هي مجالات الإنفاق ذات الأولوية التي ينبغي التركيز عليها خلال الفترة القادمة والتي يمكن أن تحدث تغييرًا إيجابيًا وسريعًا وملموسًا في حياة المواطنين.

ونوهت إلى أن المدونة تطرح تساؤلاً إذا ما كان الأفضل الاستمرار في الدعم السلعي أم تقديم الدعم النقدى للأسر الفقيرة؟، وكيفية إحكام وصول الدعم لمستحقيه (كيف يتم تخفيض الفاقد والمتسرب للفئات غير المستحقة، ووقف التهريب)؟، وما أهم معايير تحديد الفئات المستحقة للدعم؟، وكيف ترى الوضع الاقتصادي في السنوات الثلاث الأخيرة؟، وما هي آليات دمج القطاع غير الرسمي في المنظومة الرسمية؟، وأيضًا المجالات المقترحة لخفض أو ترشيد بعض أو كل بنود الإنفاق الحكومي عليها؟.

وأشارت المالية إلى أن المدونة شهدت خلال الـ 12 ساعة الأولى من إطلاقها تفاعلاً إيجابيًا ملحوظًا سواء من خلال الاقتراحات أو التساؤلات والردود، حيث قام بزيارتها خلال تلك الساعات نحو 400 مشارك، أتى معظمهم من مصر، والسعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا، وفرنسا، وألمانيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان