إعلان

مسؤول: طرح مناقصة مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية ديسمبر المقبل

03:44 م الثلاثاء 01 أبريل 2014

مسؤول: طرح مناقصة مشروع الربط الكهربائي بين مصر وا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة للكهرباء في مصر، إن شهر ديسمبر المقبل هو موعد طرح مناقصة مشروع الربط الكهربائي بين السعودية ومصر، مؤكداً على أن المشروع يمضي قدماً وفق الخطط التي وضعت له بين الطرفين.

وأضاف الدسوقي في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني لجريدة الشرق الأوسط اللندنية اليوم الثلاثاء، ''أنه بدأ التجهيز لطرح مناقصة مشروع الربط الكهربائي المصري - السعودي، على أن يتم الطرح في ديسمبر المقبل''.

وأشار رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إلى أن الشركة تبحث تمويل مشروعات بقيمة مائة مليون دينار كويتي (355 مليون دولار) مع الصندوق الكويتي من بينها 106 ملايين دولار لتحويل محطة أسيوط ضمن مشروعات خطة قطاع الكهرباء من 2012 - 2017.

وأكد الدسوقي أنه، وبناء على القرار الذي أصدره مجلس الوزراء بشأن تركيب العدادات للمباني العشوائية، والمخالفة فإنه يجري حاليا تنفيذ القرار، موضحا أن العداد الكودي لا يحمل اسم المشترك وإنما سيكون له رقم ولا يثبت ملكيته لأحد ويتم دفع قيمته حال صدور أي قرار لإزالة العقار ويتم تركيب العداد على مرحلتين.

وكان الدسوقي، أكد في وقت سابق من هذا العام في تصريحات صحافية أن وزارة الكهرباء تلقت طلبا من الوكالة الفرنسية للتنمية، تعرض فيه المساهمة في تمويل حصة مصر في مشروع الربط الكهربائي مع السعودية، والتي تزيد على 600 مليون دولار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان