إعلان

غرفة الدواء: الاهتمام بملف الدواء ''فرض عين'' على الرئيس القادم

02:09 م الثلاثاء 01 أبريل 2014

غرفة الدواء: الاهتمام بملف الدواء ''فرض عين'' على

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

طالبت غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، من مرشحي الرئاسة المحتملين، ضرورة تبني مشاكل صناعة الدواء، وتضمين ملف الدواء في برامجهم الانتخابية، وتفعيله في حالة نجاح أي منهم.

وقال الدكتور مجدي علبة، رئيس غرفة الصناعات الدوائية، عبر بيان للغرفة، تلقى مصراوي نسخة منه، إن صناعة الدواء تعاني من إهمال المسئولين، مما ينذر بعواقب وخيمة تضر وتهدد بغلق المصانع خلال الفترة المقبلة إذا استمر الوضع على ماهو عليه.

وأضاف أن معظم مرشحي الرئاسة وحتى الأحزاب السياسية لا تضع الدواء ضمن أولوياتها، ولا يوجد حزب في مصر يهتم بمشاكل الدواء التي لا تقل أهمية عن المشاكل الأساسية مثل الطاقة والمياه.

وأكد علبة، أن الدواء يعد أمن قومي لمصر كالغذاء والسلاح، مشيراً إلى أن صناعة الدواء تعاني من تدهور وإهمال من المسئولين، وتدخل غير المختصين في الصناعة، قائلاً ''إن الاهتمام بملف الدواء فرض عين على الرئيس المقبل''.

وشدد على ضرورة التفرقة بين الصحة والدواء، حيث يعد الأخير أمن قومي واجتماعي وسياسي واستثمار وصناعة في الوقت نفسه، بينما مشاكل الصحة مختلفة تماماً حيث تعاني تضارب في الفكر، معتبراً أن طريقة التعامل مع الدواء تختلف كلياً عن منظومة الصحة على الرغم من أنه جزء منها.

وقال رئيس الغرفة، ''إن الدواء ليس للعلاج فقط، وإنما يعد عنصراً أساسياً لسيادة الدولة، حتى لا تكون تحت ضغوط من دول خارجية تتحكم في صحة وحياة المواطن المصري''، لافتاً إلى أن شركات الدواء المحلية توفر أكثر من 90 بالمئة من حجم العلاج المتداول بالسوق المحلي واحتياجات المريض المصري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان