إعلان

توقيع مذكرة تفاهم لإصدار شهادة ''حلال'' للصناعات الغذائية

01:28 م الأربعاء 05 مارس 2014

توقيع مذكرة تفاهم لإصدار شهادة ''حلال'' للصناعات ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

وقع المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، مذكرة تفاهم مع الدكتور حسن عبد المجيد رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، لتقديم خدمة جديدة لعملاء المركز، من خلال إصدار شهادة المطابقة للمواصفة ''حلال'' نظراً لحاجتهم لهذه الخدمة.

وبحسب بيان من مركز تحديث الصناعة، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الأربعاء، أن هدف توقيع المذكرة، زيادة القدرة التنافسية لقطاع الصناعات الغذائية ومساعدته على النفاذ إلى الأسواق العالمية عن طريق تحسين وتطوير أداءه من خلال حزمة خدمات يقدمها المركز.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، عبر البيان، أن المركز يسعى دائماً لتهيئة الوسائل الكفيلة بتحقيق مطابقة السلع والخامات للمواصفات القياسية المعتمدة عالمياً وذلك من خلال الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة.

وأوضح طه أن حصول الشركات المستفيدة في قطاع الصناعات الغذائية على هذه الخدمة، سيمكنها من النفاذ إلى الأسواق العالمية نظراً لمطابقة مواصفات منتجاتها لشهادة ''حلال''، مؤكداً على أن إصدار شهادات المطابقة للمواصفات المعتمدة وتدريب الفنيين بالشركات الصناعية يعد أحد أهم الخدمات التي يقدمها المركز للقطاع الصناعي.

وقال طه: ''إن الهدف العام للمركز هو تحقيق النمو في الناتج المحلي الإجمالي ورفع القدرة التنافسية للقطاع الخاص في الأسواق العالمية، مع التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك من خلال تقديم خدمات الإستشارات والتدريب والدعم الفني بما يحقق زيادة قدرتها التنافسية الصناعية وتعظيم أرباح هذه الكيانات وزيادة فرص العمل المتاحة وخلق فرص تصديرية جديدة للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية''.

ووفقاً لدارسة قام بها مركز تحديث الصناعة، أظهرت أن نسبة مساهمة قطاع الصناعات الغذائية في الدخل القومي بلغت نحو 10 بالمئة، كما أن 95 بالمئة من المنشآت المسجلة مملوكة للقطاع الخاص.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان