إعلان

رئيس البورصة: خسائر السوق طبيعية.. ولا تراجع في افصاح الشركات

11:22 ص الإثنين 31 مارس 2014

رئيس البورصة: خسائر السوق طبيعية.. ولا تراجع في اف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال محمد عمران رئيس البورصة المصرية إن تراجع البورصة خلال الايام الماضية يعتبر أمر طبيعي، بعد الارتفاعات التي سجلتها خلال الأشهر الماضية.

وأرجع عمران في كلمته خلال مؤتمر اقتصادي حضره محرر مصراوي اليوم الاثنين التراجع الملحوظ لمؤشرات البورصة خلال جلستي الخميس والأحد الماضيين إلى جني ارباح وتكوين مراكز بعد ارتفاعها بشكل كبير منذ 30يونيو وحتى ا?ن.

وسجلت البورصة خلال جلستي الخميس والأحد الماضيين هبوط ملحوظ، ليفقد رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في البورصة نحو 20.7 مليار جنيه.

وأوضح أن البورصة احتلت المركز الثاني من حيث الارتفاع بعد اليونان من حيث العائد في 2013، كما احتلت المركز الثاني بعد تركيا في 2012، مشيرًا إلى أن رأس المال السوقي للبورصة ارتفع من 321 مليار جنيه الى نصف تريليون جنيه.

وأضاف ان المؤشر الرئيسي للبورصة ارتفع بنسبة 74 بالمئة منذ 30 يونيو وحتى نهاية 2013. ولفت إلى أن مصر منذ يناير 2014 حتى الخميس الماضي تحتل المركز الثالث على مستوى العالم من حيث العائد وأشار الى أن رأس المال السوقي ربح نحو 73 مليار جنيه حتى نهاية مارس، منوها إلى ان البورصة ترتفع بشكل يومي تقريبا منذ 200 يوم.

وقال: "انا مندهش ان الناس مصدومة من تراجع البورصة رغم الارتفاعات الكبيرة التي شهدتها وفي المقابل قامت بحركة تصحيحية 4 بالمئة".

وأكد رئيسي البورصة انه لا يوجد أي تراجع في افصاح الشركات بالبورصة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان