إعلان

مصر و الفاو يتفقان على إعداد استراتيجية للتنمية الزراعية حتى 2030

04:09 م السبت 29 مارس 2014

مصر و الفاو يتفقان على إعداد استراتيجية للتنمية ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (أ ش أ):

أكدت مصر على أهمية مكافحة الجوع في القارة الافريقية وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، وأن تقوم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بإعداد استراتيجية للتنمية الزراعية حتى عام 2030.

وطالبت مصر، -خلال كلمة ألقاها السفير أيمن مشرفة نيابة عن وزير الزراعة الدكتور أيمن فريد أبو حديد خلال الدورة الـ28 للاجتماع الوزاري للمؤتمر الإقليمي لأفريقيا لمنظمة الأغذية والزراعة-، بتعزيز الدور الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة بمساهمة الصناديق التمويلية وبرنامج النيباد وذلك لحشد الموارد لتنفيذ المبادرات المطروحة الهادفة الى إنهاء الجوع في افريقيا بحلول عام 2025.

وتركزت كلمة مصر علي المحاور الأساسية التالية، وهي زيادة الإنتاجية الزراعية والاستفادة من البحوث والتكنولوجيا الحديثة، وزيادة الاستثمارات في الزراعة لإنتاج المحاصيل الزراعية الاستراتيجية ومواجهة سوء التخزين والنقل، كذلك للحد من الفاقد من المنتج الزراعي بإقامة صوامع لتخزين الحبوب والتوسع في استصلاح واستزراع الاراضي خاصة فيما يتعلق بالمشروعات العمالقة توشكا وشرق العوينات الواحات.

وشددت مصر على أهمية الاستثمار في مشروعات التصنيع الزراعي وإقامة مجمعات زراعية صناعية من أجل خلق فرص جديدة للتصدير ومكافحة البطالة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان