إعلان

بنك فيصل الاسلامي يعلن مشاركته في مبادرة المركزي للتمويل العقاري

02:15 م السبت 29 مارس 2014

بنك فيصل الاسلامي يعلن مشاركته في مبادرة المركزي ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
استعرض المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، خلال استقباله اليوم السبت، الأمير محمد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة بنك فيصل الاسلامي، وعبدالحميد أبوموسى محافظ البنك، الدور الذي يقوم به البنك من أعمال مصرفية ومالية وتجارية واستثمار في مصر، فضلاً عن المشاركة في مشروعات التصنيع والتنمية الاقتصادية والعمرانية.

وأكد الأمير محمد الفيصل - خلال المقابلة - على عمق العلاقات الأزلية التي تربط مصر والسعودية، وعلى ضرورة تعزيز التعاون فى كافة المجالات بين البلدين.

وقال إن بنك فيصل الاسلامي سوف يشارك في المبادرة التي أطلقها البنك المركزي المصري الخاصة بالتمويل العقاري مساهمة في توفير المسكن المناسب لمحدودي ومتوسطي الدخل، لافتاً إلى أن حجم الودائع لدى البنك تزداد سنوياً من 10-7 بالمئة.

وكان البنك المركزي أعلن في شهر فبراير الماضي إطلاق مبادرة جديدة من خلال البنوك بتخصيص مبلغ 10 مليارات جنيه للتمويل العقاري لصالح محدودي ومتوسطي الدخل لمدة 20 سنة لإقراضه بسعر عائد متناقص نسبته 7 بالمئة سنويًا لمحدودي الدخل، وسعر عائد متناقص نسبته 8 بالمئة سنويا لمتوسطي الدخل.

واشترط أن يتم توجيه القرض لتمويل شراء الوحدات الخاصة بمشروعات الإسكان بالمجتمعات العمرانية الجديدة بحد أقصى 300 ألف جنيه للوحدة.

كما أعلن المركزي أنه بعد الانتهاء من إقراض مبلغ الـ 10 مليارات جنيه سيتم تخصيص مثلها لنفس الغرض.

وتشترط المبادرة ألا يتجاوز الدخل الشهري 1750 جنيه للفرد أو 2500 جنيه للأسرة بالنسبة لمحدودي الدخل، ويبلغ سعر العائد على القرض 7 بالمئة سنويًا متناقص، وأن الحد الاقصي لقيمة القرض يبلغ 120 ألف جنيه، أما لمتوسطي الدخل، فيشترط ألا يتجاور الدخل الشهري 8 آلاف جنيه مصري للفرد، أو 10 آلاف جنيه للأسرة، ويكون سعر العائد على القرض 8 بالمئة سنويًا متناقص، وأن الحد الأقصى لقيمة القرض يبلغ 270 ألف جنيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان