إعلان

صندوق الاستثمار الروسي: ندرس الفرص المتاحة في مصر

05:02 م الخميس 27 مارس 2014

صندوق الاستثمار الروسي: ندرس الفرص المتاحة في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

التقى منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والاستثمار ممثلي صندوق الاستثمار المباشر الروسي ''ار دي اي اف''، حيث بحث مع سيان جوديك المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة الصندوق سبل استفادة مصر من الاستثمارات الكبيرة التي يضخها الصندوق في مشروعات خارج روسيا.

وبحسب بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - يعد هذا الصندوق من أكبر صناديق الاستثمار في روسيا والذي تشارك فيه الحكومة بـ 10 مليارات دولار ويستهدف البحث عن الفرص الاستثمارية المتاحة داخل وخارج روسيا .

وأشار الوزير خلال الاجتماع الذي عقد أثناء زيارته لروسيا والمستمرة منذ يومين إلى أن مصر تمتلك فرصاً كبيرة للاستثمار في مختلف القطاعات، وكذا تمتلك العديد من المزايا الجاذبة للمستثمرين أهمها السوق الكبير والذى يضم 90 مليون مستهلك مصري، إلى جانب 700 مليون مستهلك في اسواق الدول التى ترتبط مع مصر باتفاقات إلى جانب الموقع الجغرافي المتميز وشبكة الاتفاقيات الموقعة مع العديد من التكتلات الاقتصادية مثل الكوميسا والشراكة الأوروبية والاتفاقية العربية.

وأكد أن كل هذه المزايا تجعل من مصر مقصداً مهما أمام الاستثمارات الأجنبية ومن ثم فإن دخول مؤسسات تمويلية كبيرة مثل الصندوق الروسي في مشروعات بالسوق المصري يمثل فرصة كبيرة للطرفين .

ومن جانبه، أشار سيان جوديك المدير التنفيذي لصندوق الاستثمار الروسي إلى أن الصندوق حريص على دراسة كافة المشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة في مصر لبحث امكانية مساهمة الصندوق في مشروعات تنموية داخل السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أنه قام بزيارة مصر مؤخراً للمشاركة في أحد المؤتمرات حيث التقى بعدد من رجال الأعمال المصريين وتعرف على أهم الفرص والتحديات التي يشهدها الاقتصاد المصري حالياً .

ولفت إلى أن الصنـدوق حريص على تكثيف استثماراته فـي مصر خلال المرحـلة القادمة، خاصـة وأن هناك عددا كبيرا من المستثمرين الروس ينظرون إلى مصر الآن على أنها من أفضل المقاصد الجاذبة للاستثمار الأجنبي، موضحاً أن الصندوق يخصص 20% من رأسماله الذى يصل إلى 10 مليار دولار للاستثمار خارج روسيا .

كما عقد الوزير لقاءاً مع الدكتور فلاديمير يفدشينكوف رئيس مجلس إدارة مجموعة SISTEMA المالية القابضة –بمقر المجموعة - وذلك للمرة الثانية خلال زيارة الوزير لموسكو حيث كان اللقاء الأول خلال مأدبة عشاء أقامها الدكتور محمد البدرى سفير مصر بموسكو حيث استعرض اللقاء عدد من المشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة بمصر خاصة فيما يتعلق بمجالات البحث والتنقيب عن النفط وكذا فى مجال البتروكيماويات حيث تعد المجموعة الروسية من كبريات الشركات الروسية المستثمرة فى مختلف أنحاء العالم .

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة SISTEMA المالية القابضة أن المجموعة ستدرس المشروعات التي استعرضها وزير الاستثمار المصري لبحث جدواها الاقتصادية بالنسبة للمجموعة، مشيراً إلى حرص المجموعة على الاستثمار في السوق المصري خاصة فى ظل اهتمام الحكومة المصرية بتشجيع الاستثمارات الأجنبية لدخول السوق المصري وتوفير المناخ المناسب .

وقال أن مصر لا تزال أحد المناطق الجاذبة للاستثمار وأنه لا يرى أن ما شهدته مصر خلال العامين الماضيين قد أثر كثيراً على جاذبية السوق المصري، مؤكدا أنه لا يشعر بأى خوف عند زيارته لمصر أو الاستثمار فيها .

ورافق الوزير خلال لقاءاته بموسكو الدكتور محمد البدرى سفير مصر بروسيا والدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والوزير مفوض تجارى محمد داوود رئيس جهاز التمثيل التجاري والدكتور يحيي عيد رئيس المكتب التجاري المصري بموسكو .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان