إعلان

برنامج لتطوير أداء الكوادر الشبابية بوزارة المالية من الإدارة العليا والوسطى

11:01 ص الأربعاء 26 مارس 2014

برنامج لتطوير أداء الكوادر الشبابية بوزارة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت الإدارة العامة للتنظيم والإدارة ''الأجازات الدراسية والبعثات'' عن برنامج الدعم الفني المقدم من الوحدة التنفيذية للمعونة الإنمائية ''OUDA'' تحت إشراف كلا من وزارة التعاون الدولي والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والذي يهدف لرفع كفاءة الأداء عن طريق تمويل رواتب وأجور الكوادر المؤهلة بمشروعات الدعم الفني، وبما ينعكس بالإيجاب على قدرة الحكومة لتحقيق أهداف التنمية المنشودة.

وأشارت وزارة المالية في الإعلان رقم 14 لسنة 2014 والخاص بموظفي الوزارة ومصالحها والمنشور على موقع الوزارة الإلكتروني اليوم الأربعاء إلى أن هدف البرنامج هو تنمية وتأهيل الكوادر الشابة للإدارة الوسطى والعليا للعمل على استخدام أنظمة العمل الحديثة والمتطورة لتطوير الأداء، والتدريب على أحدث طرق الإدارة الحكومية ليصبحوا قيادات عملية من الصف الثاني يمكن الاعتماد عليهم وذلك للحد من الاعتماد على الخبرات الخارجية.

وأوضحت أنه سيتم تطبيق البرنامج على عدة مراحل، ويتم بنهاية كل مرحلة تصعيد المتميزين للمرحلة التالية، ويمنح المتميزون في نهاية هذه المراحل درجة الماجستير في إدارة الأعمال التطبيقية للقطاع الحكومي والعام خلال فترة تتراوح ما بين 18 و24 شهرًا، منوهة إلى أن الدراسة ستكون مسائية.

وقالت الوزارة إن الوحدة التنفيذية ''OUDA'' ستتعاون في هذا البرنامج مع مؤسسات أكاديمية وتطبيقية دولية لتأهيل الكوادر، وإنه إلى جانب الدراسة التطبيقية والعلمية اللازمة سيتم بالتوازي دراسة اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى الاستعانة بالعاملين بالدرجات العليا والمستشارين بالوزارة لإعطاء محاضرات لنقل خبراتهم العلمية.

وأضافت أن الوحدة ''OUDA'' ستقوم بتحمل كافة المصروفات الخاصة بالبرنامج، وأنه سيتم النظر في إمكانية عمل زيارات ميدانية للمميزين من هؤلاء الشباب للخارج للتعرف عن قرب على طرق الإدارة الحديثة.

وأوضحت أن شروط الترشيح تتضمن الإجادة التامة للغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة، وأن يكون المرشح حاصل على شهادة جامعية، وأن يتراوح عمره ما بين 35 و45 عامًا، وأن يكون من العاملين بالإدارة الوسطى أو العليا، على أن تصل الترشيحات إلى الإدارة المركزية للبحوث المالية والتنمية الإدارية في موعد يوم الأربعاء المقبل، وأنه لن يلتفت إلى الطلبات التي ترد بعد الموعد المحدد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان