إعلان

وزير التخطيط: معدلات نمو الاقتصاد ستتجاوز 2 '' نهاية العام المالي

01:04 م السبت 22 مارس 2014

وزير التخطيط: معدلات نمو الاقتصاد ستتجاوز 2 '' نها

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور أشرف العربي، إنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو 50 بالمئة من مشروعات الخطة الحكومية الممولة من الخزانة والعامة، وكذلك مشروعات الخطة العاجلة، خلال الفترة من يوليو حتى نهاية يناير 2014.

وأوضح وزير التخطيط، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، أنه تم الانتهاء من 50 بالمئة لمشروعات الخطة الحكومية الممولة من الخزانة العامة للدولة بنحو 34 مليون جنيه، وكذلك مشروعات الخطة العاجلة والبالغة بنحو 29.7 مليار جنيه، بغرض تنشيط الاقتصاد وزيادة معدلات النمو.

وأضاف العربي، أن معدلات تنفيذ الاستثمارات الخاصة كان بطئ جداً خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، ليبلغ معدل النمو نحو 1 بالمئة، بينما بلغ معدل النمو خلال الربع الثاني (أكتوبر - ديسمبر) من 2013 نحو 1.4 بالمئة، مما جعل الحكومة تعيد النظر في معدل النمو المتوقع في نهاية العام ليتجاوز حاجز 2 بالمئة، ولكنه سيظل معدل منخفضاً نظراً للظروف التي تمر بها مصر مع ارتفاع معدل النمو السكاني.

ولفت إلى أن الاستثمار في القطاع الخاص له الدور الأساسي للاستثمار في مصر، منوهاً إلى أنه يتم حالياً مراجعة كل قوانين الاستثمار وتحسين مناخ الاستثمار، فضلاً عن وجود لجان لمنازعات الاستثمار التي تنشط عملها حالياً ووجود فرص استثمارية في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان