إعلان

السعودية المصرية'': تشكيل لجنة ثلاثية لبحث آلية استزراع 100 ألف فدان

06:20 م الأربعاء 12 مارس 2014

السعودية المصرية'': تشكيل لجنة ثلاثية لبحث آلية اس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اتفقت الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال مع الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على تشكيل لجنة ثلاثية لدراسة آلية استزراع 100 ألف فدان خلال عامين باستثمارات تتجاوز مليار جنيه.

وأشارت الجمعية خلال بيان لها اليوم الأربعاء إلى أن وفدًا منها، وممثل عن مجلس الغرف السعودي بالقاهرة التقى بوزير الزراعة لبحث آلية استزراع 100 ألف فدان بمحاصيل حبوب (ذرة وقمح) ضمن برنامج سد الفجوة الغذائية الذي يعد على قائمة أولويات وزارة الزراعة.

الجدير بالذكر أن وزارة الزراعة سبق أن وقعت مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، والمصرف المتحد، بهدف تنظيم العلاقة بين الأطراف الثلاثة لتوفير الأراضي من قبل الوزارة ليتم طرحها على المستثمرين.

وتنص مذكرة التفاهم على قيام الجمعية بتوفير التمويل اللازم للاستزراع من الجهات والصناديق الدولية والسعودية، وتقديم الدراسات الاقتصادية والمالية والفنية اللازمة التي قد يحتاجها المستثمرون لبدء الاستصلاح وإتمامه بما يحقق التنمية الاقتصادية والربح المادي، على أن تتم الاستعانة بالمصرف المتحد في عمليات التمويل.

وحضر اللقاء أحمد صبري درويش الأمين العام للجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، ومحمد عشماوي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، وعبير الخولي ممثلًا عن مجلس الغرف السعودي بالقاهرة، ومجدي أمين رئيس هيئة التنمية الزراعية.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان