إعلان

زعزوع: نهتم بجذب السائح الهندي لـ''قدرته الانفاقية المرتفعة''

06:15 م الخميس 06 فبراير 2014

زعزوع: نهتم بجذب السائح الهندي لـ''قدرته الانفاقية

كتب - مصطفى المنشاوي:

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إنه تم اختيار المكتب السياحي المصري ليكون ضمن الأكثر تأثيراً بالسوق السياحي الهندي خلال العام الماضي، وفق استطلاع الرأي الذي أعدته NDTV PROFIT إحدى كبريات المؤسسات الإعلامية في الهند.

وأضاف زعزوع، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الخميٍس، ''أن ترشيح المكتب ضمن المكاتب السياحية الأكثر تأثيراً بالسوق السياحي الهندي جاء ثمرة لجهود الوزارة وهيئة تنشيط السياحة في إطار مبادرة جذب مليون سائح هندي خلال الثلاث سنوات القادمة، وتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون مع كبرى منظمي البرامج والتي كان لها بالغ الأثر الايجابي على كافة المهنيين سواء كانت الشركات السياحية وممثلي وكالات السياحة والسفر والإعلام''.

وأوضح الوزير أن الشراكة المصرية الهندية في المجال السياحي تتضمن عمل مشاركة شركات السياحة الهندية والمصرية في المعارض السياحية السنوية والفعاليات وعمل قوافل سياحية في المدن الكبرى في كلا البلدين، كما تتضمن قيام شركات السياحة ومنظمو الرحلات والفنادق بتقديم حوافز لجذب السائحين من كلا البلدين، فضلاً عن تنظيم مهرجانات مصرية هندية مشتركة، وتنظيم رحلات تعريفية لكبار الصحفيين ومنظمي الرحلات.

وأكد زعزوع أن السوق الهندي سوق واعد بالنسبة لمصر، نظراً للقدرة الانفاقية العالية للعديد من المواطنين الهنود في ظل النهضة التي تشهدها القارة الهندية، بالإضافة إلى استحواذ السياحة الهندية على نصيب جيد، مشيراً إلى تواجد أكبر 14 شركة سياحة هندية في نهاية ديسمبر الماضي في الاقصر تمثل ببادرة طيبة تصب في صالح استعادة الحركة السياحية الوافدة.

ولفت وزير السياحة، إلى أنه من المقرر بدء مزيد من رحلات الطيران المباشر من نيودلهي إلى القاهرة، بالإضافة للرحلات القائمة بين القاهرة ومومباي دعماً لزيادة الحركة السياحية من السوق الهندي لتنشيط الحركة السياحية .

ومن جانبه، أشار السفير ناصر حمدي رئيس هيئة التنشيط السياحي إلى الجهود المتواصلة لدعم الحركة السياحية الوافدة من الهند منذ عدة سنوات، حيث تم توقيع بروتوكول الدورة الثالثة لمجموعة العمل المصرية الهندية المشتركة في نيودلهي في عام 2007 بالإضافة إلى حرص الوزارة وهيئة التنشيط السياحي على المشاركة في المعرض السياحي الهندي india outbound ومعرض satte للسياحة والسفر .

وأضاف حمدي أن هيئة تنشيط السياحة تولي كثيراً من الاهتمام لفتح أسواق سياحية جديدة أمام المقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى استعادة الحركة السياحية من الأسواق التقليدية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان