إعلان

البورصة تصيغ تصور مبدئي لمعايير تجزئة أسهم الشركات المقيدة

05:29 م الإثنين 03 فبراير 2014

البورصة تصيغ تصور مبدئي لمعايير تجزئة أسهم الشركات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

انتهت إدارة البورصة من وضع تصور مبدئي لمعايير تجزئة القيمة الاسمية للأسهم المقيدة من خلال احتساب معدل دوران الأسهم المرجح للأسهم حرة التداول والقيمة السوقية للأسهم، تمهيدا لعرضها مع كافة الإجراءات التنفيذية على اجتماع مجلس إدارة البورصة القادم لإقرارها.

وأوضحت البورصة عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، أن هذا التصور يأتي في إطار اتجاه إدارة البورصة للانتهاء من صياغة الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد التي أقرتها الهيئة العامة للرقابة المالية مطلع الشهر الجاري.

وقال الدكتور محمد عمران إن إدارة البورصة راعت عند وضع المعايير أن يتم شهريا حساب الوسيط لمعدل دوران الأسهم حرة التداول للشركات على فترة الثلاثة شهور السابقة.

وأضاف عمران انه سيتم حساب قيمة سعر إغلاق بالجنيه المصري الذي يقل عنه 25 بالمئة من عدد الأسهم المقيدة، على أن يتم استبعاد القيم الشاذة والمتطرفة والتي لا تعكس حالة السوق لكل من معدل دوران الأسهم حرة التداول والقيمة السوقية لأسهم للشركات المتداولة.

وأوضح رئيس البورصة أن نتائج هذه الدراسة أوضحت أن وسيط معدل الدوران بلغ 60 بالمئة في آخر ثلاثة شهور، فيما بلغ سعر الإغلاق 6 جنيهات وهي القيمة التي يقل عنها 25% من إجمالي الأسهم المقيدة في الشهر السابق.

فيما بلغ عدد الأوراق المالية التي لم يتعد معدل دوران الأسهم حرة التداول 60 بالمئة، وفي ذات الوقت تعدى سعر إغلاقها ( 6 جنيهات) 121 سهم من إجمالي 243 سهم مقيدة بالسوق.

وأكد عمران أن إدارة البورصة ستقوم بنشر معدل الدوران لكل ورقة مالية على الموقع الإلكتروني للبورصة مع تحديثه شهريا حتى تتمكن الشركات من الإطلاع على هذه البيانات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان