إعلان

وزير الصناعة: مصر ملتزمة بتوفير ضمانات لجذب الاستثمارات

03:00 م الثلاثاء 25 فبراير 2014

وزير الصناعة: مصر ملتزمة بتوفير ضمانات لجذب الاستث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

عقد منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات مع ديمتريس تستيسارجو نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وأوروبا وشرق آسيا.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الصناعة اليوم الثلاثاء، تلقى مصراوي نسخة منه، استعرض الجانبان فرص ومشروعات التعاون المستقبلي بين الحكومة المصرية والقطاع الخاص ومؤسسة التمويل الدولية خاصة فيما يتعلق بتوفير برامج تمويلية لمشروعات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة ومشروعات الخدمات اللوجستية .

وقال الوزير إن اللقاء تناول بحث إمكانية إنشاء مشروعات مشتركة بين المؤسسة والحكومة والقطاع الخاص في مصر خاصة فيما يتعلق بمشروعات الطاقة البديلة للقطاع الصناعي ومشروعات لتطوير الخدمات اللوجستية والتي تدعم الصادرات المصرية للأسواق الخارجية، مشيرا إلى حرص الحكومة على دعم كافة المشروعات التي تستهدف توفير مصادر الطاقة للمشروعات الصناعية.

وأشار الوزير إلى أنه تم خلال اللقاء أيضاً تطمين مسئولى المؤسسة بأن الأوضاع في مصر تسير نحو الاستقرار وأن الوضع الاقتصادي يشهد تحسناً يوماً بعد يوماً، مؤكداً أن الحكومة ملتزمة بتوفير كافة الضمانات اللازمة للمستثمرين سواء كانوا مصريين أو أجانب وأن استثماراتهم تلقى كل الرعاية من الحكومة.

ولفت إلى أن كافة الاستثمارات الأجنبية الموجودة فى مصر لم تشهد أى اضطرابات وأن جميعها حققت زيادة فى ربحيتها نتيجة تواجدها فى السوق المصري وهو الأمر الذى يجعل من السوق المصري مقصداً رئيسياً لاستقبال الاستثمارات الاجنبية .

كما استعرض اللقاء رؤية المؤسسة لتحسين كفاءة الطاقة فى مصر وإنشاء مشروعات فى هذا المجال بهدف إتاحة كميات أكبر من الطاقة لكافة الاستخدامات الاستثمارية ومنها على سبيل المثال استخدام الفحم فى توليد الطاقة لمصانع الأسمنت وأهم التشريعات الأوروبية المطبقة فى هذا الإطار وكذا كيفية الاستفادة من فاقد الحرارة في مصانع الإسمنت أيضاً وإعادة تدويرها مرة أخرى فى العمليات الإنتاجية

ومن جانبه، أكد ديمتريس تستيسارجو نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وأوروبا وشرق آسيا حرص المؤسسة على إنشاء مشروعات مشتركة مع الحكومة والقطاع الخاص في مصر خلال المرحلة المقبلة خاصة في قطاعات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة ومشروعات الخدمات اللوجستية، مشيراً إلى أن تنويع مصادر الطاقة يمثل محوراً أساسياً لدعم عملية التنمية الاقتصادية في البلدان النامية.

واضاف أن المؤسسة تستهدف انشاء عدد من المشروعات المشتركة مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص في قطاع البنية التحتية مشيراً إلى أن مشروعات انتاج الطاقة المتجددة تعد من المشروعات ذات الاولوية للمؤسسة خلال المرحلة المقبلة، حيث يجرى حالياً إنشاء محطات لإنتاج وتوليد الكهرباء بإحدى محافظات الصعيد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان